رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يبحث مع وفد البنك الدولي تطوير كفاءة المتابعة والتقييم

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفدًا من البنك الدولى يضم كلًا من: آشيش خانا، رئيس برنامج التنمية المستدامة الحالى، وأوليفر بريدت، الرئيس المقبل للبرنامج، الذى سيتولي مهام وظيفته بالبنك الدولى فى أغسطس المقبل، منسق البنك الدولى بالقاهرة، فاطمه عجلان.

 

 حضر  اللقاء كل من الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد نصار، مستشار وزارة الزراعة، والدكتورة جيهان المنوفى، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، والدكتور محمد عبدالنبي، رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالوزارة، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية. 

 

 استعرض آشيش خانا السياسة العامة للبرنامج ومدى إمكان الاستفادة من المساعدات الفنية التي يقدمها البنك الدولي للقطاع الزراعى، بما في ذلك تحسين كفاءة الإنفاق الحكومى فى قطاع الزراعة، وتطوير وتحسين العمل بالزراعة الرقمية، والعمل على تطوير كفاءة نظام المتابعة والتقييم، علاوةً على دعم ورفع مستوى كفاءة سلاسل القيمة المضافة فى قطاعى الأسماك والتمور. 

 

 أكد أبو ستيت خلال الاجتماع الرغبة في التعاون مع البنك الدولي في مجال تطوير نظام المتابعة والتقييم للمشروعات المنفذة بشكل أفضل وكذا نظام التكويد، وذلك من خلال برنامج الدعم الفنى المقدم من

البنك الدولى، لما لذلك من دور حيوى وفعال فى خلق منظومة عمل متكاملة بين كل من وزارة الزراعة المصرية والبنك الدولى، واقترح الاستعانة بتطبيق تكنولوجي على أجهزة المحمول خاص بالمحتوى الزراعى المتعلق بسير منظومة العمل لكل الجهات المستفيدة من البنك الدولى، وذلك من أجل تسهيل المتابعة للمهام، ووضع رؤية أكثر وضوحًا لسير العمل. 

 

 من جانبها أشادت الدكتورة منى محرز بالدور الذى يقدمه البنك الدولى، مستعرضة نواحي التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة الحيوانية، وما يمكن التعاون بشأنه مستقبلًا للنهوض وزيادة الإنتاج.  

 

 فى ختام اللقاء قدم وفد البنك الدولي الشكر لوزير الزراعة وقيادة الوزارة على مجهوداتهم خلال الفترة السابقة، ورحب بالمدير الجديد لبرنامج التنمية المستدامة، متمنيًا له مزيدًا من التوفيق في تولي مهامه في مصر.