رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العربية للتصنيع" تشارك في الخطة القومية لتوطين التكنولوجيا بمصر وأفريقيا

خلال جلسة المباحثات
خلال جلسة المباحثات

 أكد الفريق عبدالمنعم التراس أهمية الاستفادة والتعاون مع الخبرة الألمانية المميزة في العديد من مجالات التصنيع، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في الخطة القومية لنقل وتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي بمصر وأفريقيا.

 

 جاء ذلك خلال جلسة المباحثات لاستكمال دراسة تفعيل بروتوكول التعاون مع الشركة الألمانية في نقاط عدة، منها تأهيل أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع بأحدث التكنولوجيات في إطار الثورة الصناعية الرابعة، والتعاون في مجال التدريب وتأهيل الكوادر من المهندسين والفنيين، حيث يتم تدريب 26 مهندسًا حاليًا  على أحدث برامج تشغيل ماكينات CNC، ويتم استكمال التدريب بدولة ألمانيا للمميزين من المتدربين، والحصول على شهادة دولية معتمدة من ألمانيا.


 أوضح "التراس"، أن التعاون مع شركة DMG MORI يستهدف دعم

التصنيع في القارة الأفريقية كهدف إستراتيجي، مشددًا على دور الهيئة في عملية تعزيز الرقمنة وتقنيات التصنيع المستقبلي لتوفير أفضل الممارسات الإنتاجية والصناعية بمصر والمنطقة الأفريقية.


 من جانبه أعرب د. أوجو جيلاردي، المدير التنفيذي لشركة DMG MORI، عن تقديره لهذا التعاون، باعتباره خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية، مُضيفًا أن مصر تُمثل مفتاح أفريقيا والاستقرار بالمنطقة وقلبها الصناعي، كما أكد على دور مصر في المساهمة في عمليات التنمية الصناعية والتقدم التكنولوجي بأفريقيا.