رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعلان أسماء الحاصلين على منحة القلعة للماجستير والدكتوراه

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 مايو 2019 15:36
إعلان أسماء الحاصلين على منحة القلعة للماجستير والدكتوراهالقلعة
كتبت- نرمين حسن

تعلن مؤسسة القلعة للمنح الدراسية خلال الحفل السنوي، أسماء الدفعة الثالثة عشرة من الحاصلين على منحتها للماجستير والدكتوراه في أبرز الجامعات والمعاهد العلمية الدولية بالولايات المتحدة وأوروبا من المؤسسة.

يأتي الإعلان عن الدفعة الجديدة للسنة الثالثة عشرة على التوالي تماشياً مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 والتي تولي أهمية خاصة بالتعليم حيث تم الإعلان عن عام 2019 بأنه "عاماً للتعليم" وذلك باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة. 
يقام الاحتفال في السادسة مساء يوم الاثنين 10 يونيو 2019 بفندق الفور سيزونز نايل بلازا .
يحضر الحفل ممثلو شركة القلعة و على رأسهم د. أحمد هيكل -المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة - وهشام الخازندار -الشريك المؤسس والعضو المنتدب للشركة ولفيف من أبرز الشخصيات العامة بمجلس إدارة مؤسسة القلعة

للمنح الدراسية ومن بينهم الدكتور نبيل العربي (رئيس مجلس الأمناء) والأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، والسفير حسين الخازندار (الأمين العام) السفير السابق ومساعد وزير الخارجية الأسبق.
يؤكد تخرج الدفعة الثالثة عشر على التوالي على استدامة مبادرات شركة القلعة التي طالما عرفت بنموذجها الفريد للاستثمار المسئول، والذي يولي أهمية خاصة للتنمية البشرية و التعليم في كافة مراحله. تمثل مؤسسة القلعة للمنح الدراسية تجسيداً ملموساً لإيمان الشركة الراسخ بأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في إحداث تغيير إيجابي بالمجتمع  المصري والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتعزيز الطاقات البشرية الهائلة التي تذخر بها مصر والمنطقة.
وقامت المؤسسة على مدار 13 عامًا بتقديم
184 منحة دراسية لشباب مصر  المتميز من الراغبين في استكمال المسيرة الأكاديمية والحصول على درجات الماجستير والدكتوراه من أكثر من 69 جامعة من أعرق الجامعات الدولية، مثل جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد و أكسفورد و كامبريدج و كولومبيا و وارتون وغيرها من الجامعات. وحرصت المؤسسة على أن يغطي برنامج المنح الدراسية شريحة واسعة من أبناء المجتمع المصري، وتعتز بتقديم المنح الدراسية للشباب من أكثر من 15 محافظة للتأكيد على شمولية الأثر  وتنوع المجالات والتخصصات العلمية، والتي شملت 34 تخصصًا منها صناعة الأفلام السينمائية وعلوم الإنسان والفنون والحقوق وإدارة الأعمال والهندسة والطب.


وتوفر مؤسسة القلعة للمنح الدراسية عائدات تمويل مستدام عن طريق وقف دائم لتغطية المنح الدراسية و تقدم المؤسسة بمقتضاه ما يتراوح بين 15 و20 منحة سنوياً للشباب المصري الموهوب، بشرط العودة إلى مصر بعد إتمام البعثة الدراسية لتحقيق رفعة الوطن. و تحرص المؤسسة على تطبيق أعلى معايير الشفافية ولذلك يتولى إدارة المؤسسة مجلس إدارة مستقل.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار