رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ليلة مصرية في حب اليمن بيخت الجيزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت القاهرة أمس احتفالية كبيرة باليمن الشقيق شارك فيها عدد كبير من رجال السياسية والصحافة والاعلام وذلك بمقر نادي يخت الجيزة.

و شارك في الاحتفالية عدد من السفراء العرب والأجانب  تحت عنوان " ليلة مصرية في حب اليمن "، وقد أكد  الأستاذ مكرم محمد احمد رئيس الهيئة العليا للاعلام خلال كلمة الافتتاح على عمق العلاقات المصرية اليمنية ، مشترشدا بالعلاقات الطيبة التي تربط بين الشعبيين الشقيقين والأصالة الحضارية .

ونوه مكرم ان مصر ادركت منذ القدم الأهمية الاستراتجية التي تمثلها اليمن لمصر ولامن البحر الأحمر ، وان مصر ذهبت الي اليمن بقلوب يملاؤها الود والمحبة لشعب اقل ما يقال عنه انه عظيم .

وأشاد مكرم محمد احمد بالاحتفال الذي جاء تجسيدا للعلاقات المصرية اليمنية التي سوف تبقى حصنا منيعا تجاه كل من يحاول ان ينال منهما .

واعرب مكرم عن تقديرة لشعب اليمن ، وانه مازال يحتفظ بالذكرى الطيبة التي تربطه باليمن وشعبها وقيادتها منذ ان ذهب اليها عام 1962 ، كمراسل حربي لصحيفة الاهرام .

وبدورها اكدت المستشار تهاني الجبالي النائب السباق رئيس المحكمة الدستورية العليا  عن تقديرها لشعب اليمن وعلى ثقتها الكاملة في تجاوز محنته التي طالت ، وأكدت ثقتها في المرأة اليمنية ودورها الهام في تقدم اليمن ثقافيا وحضاريا .

ورحبت بإقامة مثل هذا الندوات التي تساعد في تقوية علاقات الأخوية بين الشعبين .

وأشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم بتنظيم هذا الاحتفال مؤكدا أن اليمن وشعبها ينظرون لمصر الشقيقية الكبرى بكل تقدير واحترام وتبجيل ، وان مصر وقيادتها السياسية تفتح أبوابها لليمن وشعبها .

واكد ان الشعب اليمني ينظر باحترام وتقدير للرئيس السيسي ودورة العظيم في إعادة نهضة مصر ، وأشاد السفير اليمني بدور مصر الهام في التحالف الدولي الذي يقف داعما للشعب اليمني وللشرعية .

واكد منظم الحفل الدكتور السيد علي رضوان عضو مجلس إدارة نادي اليخت عميق شكره لكل من شارك في هذا الاحتفال الذي جاء اكثر مما توقعنا ، معربا عن شكرة لكل من حضر من سفراء ودبلوماسيين وأعضاء مجلس نواب قائلا "إسمحوا لي أن اعبر عن خالص تقديري لحضوركم الكريم الذي جاء في توقيت هام ولحظة مهمة للتعبير عن مشاعرنا الصادقة لليمن .. ارضاً وشعباً وبحراً وشجراً..

واكد ان الجميع جاء من كل صوب يوجه رسالة للعالم بأن مصر وقيادتها السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعلن وقوفها مع اليمن ضد مايعتريها من هموم وما يحاك ضدها من تأمر من قوى المد الفارسي التي تحاول ان تجتث اليمن من محيطه العربي، ونسي الجميع بأن اليمن هي اصل العرب واصل الحضارة وان حضارتها ابهرت الدنيا قديماً ومازالت تبهر العالم بقوة وإرادة شعبها  .

ومن ناحيته اكد عضو مجلس النواب اليمني الشيخ نبيل باشا ان مصر واليمن لحمة واحدة وان مصر تمثل كل شيء هام للشعب اليمني، فالمدرس كان مصريا والطبيب كان مصريا والقلب اليمني لا

يهوى احدا إلا اذا كان مصريا ، فمصر فيها تعلمنا ومنها استمدينا القوة في مواجة الصعاب واليها نحج طلبا للعلم او العلاج او الفكر والثقافة.

وأعرب باشا عن تقدير الشعب اليمني لمصر ولقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع ان يحدث نهضة حضارية وفكرية في اقل من 6 سنوات ، ساعد خلالها في بناء وطنه بالشكل الذي أصبحت فيه مصر رقما بارزا في خريطة الاستثمار العالمية بفضل ما حققته من بنية تحتية لم تحدث سابقا في أي دولة في هذه الفترة الزمنية المحدودة.

ومن ناحيته أكد ويندفور فلكهارد رئيس جمعية المراسلين الأجانب بمصر ، بان اليمن شهدت الفترات الماضية صعوبات كبيرة ، ولكن ثقتة في اليمن والشعب اليمني تؤكد على تجاوزة تلك المحنة ، وأشاد بالتظيم الجيد لهذا الاحتفال .

وبدورة أشاد عضو مجلس النواب اليمني الدكتور محمد رشاد العليمي بالعقلات الطيبة التي تربط بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن ، واكد ان هذا الاحتفالية جاءت في الوقت والمكان المناسب فشهر رمضان شهد انتصارالسادات في حرب أكتوبر عام 1973 التي انتصرت فيها مصر انتصارا حقق للعرب جميعا كرامتة تجاه العالم ، وأيضا شهر رمضان شهد انتصار السلطان قطز بجيش مصر في عام 1260، وأيضا شهر رمضان هذا العام سوف يشهد بعد يومين احتفال الشعب اليمني بعيد الوحدة التاسع عشر.

واكد رشاد بان مصر وشعبها وجيشها هم عمود العالم العربي وهما زواية القلوب وبدون مصر لا يمكن للعرب ان يكون لهم صوت ولاطعم ولا لون ، فمصر استطاعت ان تؤثر في الجميع دون ان تتاثر بأحد.

شهد الاحتفال سفير جيبوتي بالقاهرة محمد ظهر حرسي ،وسفير جمهورية روندا بالقاهرة الشيخ صالح هابيما .ونقيب الإعلاميين الدكتور طارق أبو سعدة ، ومستشار الهئية العليا للاعلام،والفنانة ندى بسيوني ، والفنانة عفاف شعيب والمخرج مجدي أبو عميرة والمخرج مصطفى الدمرداش والمستشار مايكل نصيف والفنان صابر طة وعددا من الوزراء  والصحفيين المصريين والأجانب .