رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربية للتصنيع تقود تحالفًا قويًا لريادة صناعة نظم النقل الذكي

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار تواصل الجهود لاستثمار نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين خلال قمة الحزام والطريق، وتأكيده على زيادة مجالات التعاون المشترك مع الشركات الصينية، للاستفادة من التجربة الناجحة للصين في الصناعة.
جاء هذا التحالف مع كبري الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع الشركات الكبري المتخصصة في الأنظمة الذكية الرائدة بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن للمواصفات العالمية.
من جانبه، أكد Wu Wei، مدير عام شركة وانكسيانج الصينية إحدى كبرى الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية، أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحويلا استراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، نظرا لما تتمتع به من إمكانات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة.

وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبري والمدن العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تسهم بنسبة 43% من

أنظمة النقل الذكي بمدينة شنغهاي الصينية.
كما أوضح د. هشام طه، رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة في مجال تقديم خدمات النقل العام الذكي، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل الجماعي تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.
وأشار د. مازن ماجد المنشاوي، نائب رئيس شركة يونايتد إنفستمنت، إلى أن التزام الشركة بتقديم كافة الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال  من خلال التحالف، مؤكدا الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الأتوبيسات الكهربائية.
كما أشار م. تيسير الهواري، رئيس شركة إيزي موبيلتي المتخصصة في تقنيات النقل العام، إلى استعداد الشركة لتقديم كافة الحلول التكنولوجية لمنظومات إدارة النقل الذكي بتطبيقاته المختلفة.