رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصري صيني في تصنيع وسائل النقل الكهربائية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 مايو 2019 12:47
تعاون مصري صيني في تصنيع وسائل النقل الكهربائيةجانب من اللقاء
:كتبت- نرمين حسن

تقود الهيئة العربية للتصنيع تحالف قوي لريادة صناعة نظم النقل الذكي، لتوفير أفضل نظم النقل الحضاري للمواطن المصري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
جاء هذا التحالف مع كبرى الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع الشركات الكبرى المتخصصة في الأنظمة الذكية الرائدة بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن للمواصفات العالمية.
من جانبه، أكد Wu Wei وو وي، مدير عام شركة وانكسيانج الصينية، إحدي كبرى الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحولا

استراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، نظرا لما تتمتع به من إمكانات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة.
وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبري والمدن العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تسهم بنسبة 43% من أنظمة
النقل الذكي بمدينة شنغهاي الصينية.
كما أوضح د. هشام طه، رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة في مجال تقديم خدمات النقل العام الذكي، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل الجماعي تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.
وأشار د. مازن ماجد المنشاوي، نائب رئيس شركة يونايتد إنفستمنت، إلى أن التزام الشركة بتقديم كافة الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال من خلال التحالف، مؤكدا الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الأتوبيسات الكهربائية.
كما أشار م. تيسير الهواري، رئيس شركة إيزي موبيلتي المتخصصة في تقنيات النقل العام، إلى استعداد الشركة لتقديم كافة الحلول التكنولوجية لمنظومات إدارة النقل الذكي بتطبيقاته المختلفة.
 

أهم الاخبار