رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير النقل يتابع تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماعا مع شركة فريكوينتز النمساوية، المُنفّذة لمشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل، حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للنقل النهري وقيادات وزارة النقل.  
في بداية الاجتماع أكد وزير النقل، أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير منظومة النقل النهري في مصر لدعم الاقتصاد القومي، وزيادة نصيب نقل البضائع عبر نهر النيل، لتخفيف الضغط على شبكة الطُرق التي تتكلف صيانتها مليارات الجنيهات سنويا، إضافة إلى تخفيض تكلفة النقل، لافتا إلى أنه من المخطط إنشاء عدد من الموانئ النهرية الحديثة الأمر الذي يُبرز معه أهمية تنفيذ مشروع RIS في نهر النيل.
وخلال الاجتماع استعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروع مُراقبة وتتبع حركة الوحدات النهرية River Information System بالمسار الملاحي في المسافة من القناطر الخيرية إلى أسوان، إضافة لمُتابعة ما تم

تنفيذه من أعمال وموقف توريد مكونات وأجهزة المشروع، والرؤية المستقبلية له، وكذلك الإطلاع على الجدول الزمني الخاص به.  
وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، أن المشروع سيُمثّل نقلة نوعية كبيرة في مجال النقل النهري، وسيُسهم في أعمال مُراقبة تحرُكات الوحدات النهرية بطول نهر النيل من القاهرة إلى أسوان.

وأشار إلى أن مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل، هو نظام تستخدمه دول الاتحاد الأوروبي في نهر الدانوب الذي يربط شمال وجنوب الدول الأوروبية، وهو نظام عالمي سيتم تطبيقه لأول مرة في مصر وأفريقيا.