رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي: امتحان الفرنساوي "زي السكين في الحلاوة"

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

أعرب طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية عن سعادتهم بامتحان اللغة الفرنسية الذي أدوه صباح اليوم الثلاثاء بالنظامين الإلكتروني والورقي.

ووصف الطلاب امتحان اللغة الفرنسية بالسهل والجميل وأنه في مستوى الطالب المتوسط، متمنيين أن يأتي جميع الامتحانات في نفس المستوى.

وأبدت هند مصطفى، طالبة بالصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة، فرحتها بسهولة امتحان الفرنساوي، قائلة: "زي الفل، عقبال الباقي".

وأيدها محمد محمود، طالب بالصف الأول الثانوي في محافظة القاهرة، مؤكدًا أن جميع زملائه خرجوا فرحين من الامتحان، قائلًا: "الامتحان زي العسل، وزي السكين في الحلاوة".

وعبّر محمد عبدالعزيز، مدرسة المتانيا الثانوية في العياط بالجيزة، عن سعادته بسهولة الامتحان، قائلًا: "الامتحان في مستوي الطالب اللي مافتحش كتاب طول الترم ومش عايز ألاقي حد بيبهد ويقول إنه تعجيزي".


وأكدت ريم نجم، طالبة في مدرسة الثانوية المنصورة بنات في الدقهلية، أن الامتحان كان سهلًا للغاية وأنها امتحنت بشكل إلكتروني دون أي صعوبات.

وذكر يوسف عمر، طالب بالصف الأول الثانوي في المنيا، أن امتحان الفرنساوي كان معقولا وفي مستوى الطالب المتوسط.

فيما، أوضحت لوجي صلاح، طالبة بالصف الأول الثانوي في القليوبية، أن الامتحان ليس سهلًا أو صعبًا وإنما يحتاج تفكيرًا عاليًّا وطالب يذاكر بشكل صحيح.

وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية، منذ قليل،  من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية" في اليوم الثالث لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأدى الطلاب الامتحان بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلًا من الحفظ، من خلال

تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

ويجرى الامتحان بشكل إلكتروني دون إنترنت على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان ورقيًا لعدم جاهزيتهم، فضلًا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فستبدأ من الساعة 1 ظهرًا وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.

ويعتمد الامتحان على نظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسبًا وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى له.