عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر و«الهجرة» يطلقان مبادرة «مصر بداية الطريق»

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق الأزهر الشريف بالاشتراك مع وزارة الهجرة مبادرة «مصر بداية الطريق» التى تهدف إلى تأكيد الدور الريادى لمصر على الصعيد الإفريقى والعربى وإثراء العلاقات مع دول آسيا، وذلك فى إطار إعلان الرئيس السيسى 2019 عاما للتعليم، متزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.

وقد بحث الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الأزهر تفاصيل المبادرة.

وأوضحت الوزيرة أن إطلاق المبادرة سيتم من خلال تنظيم احتفالية سيدعى لها مسئولون رفيعو المستوى ووزراء من الدول الإفريقية والعربية وأيضا الآسيوية بجانب لفيف من خريجى جامعة الأزهر والجامعات المصرية الأخرى، وأشارت إلى عرض المبادرة على الرئيس السيسى الذى سيشرف الاحتفالية بالحضور بجانب توجيهاته بضرورة التنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالى والجامعات للإعداد للمبادرة بصورة كاملة.

وأكدت وزيرة الهجرة أن خريجى الأزهر الوافدين إحدى أهم القوى الناعمة

لمصر فى العالم وأن تقلد هؤلاء لمناصب رفيعة فى بلادهم يؤكد قوة الأزهر ومدى تأثيره فى العالم، ومن جانبه أكده الدكتور الطيب استقبال الأزهر لطلبة وافدين من مائة دولة ويتم تقديم كل الدعم لهم لينهلوا من العلوم الدينية والدنيوية القويمة والعودة بها إلى بلدانهم كسفراء للإسلام والسلام، وكثير من هؤلاء تقلدوا مناصب رفيعة وأسهموا بقوة فى تنمية ورقى بلادهم وعملوا على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك التى تعلموها من الأزهر.

وتم الاتفاق فى نهاية الاجتماع على تشكيل فريق عمل من الأزهر ووزارة الهجرة للتنسيق والإعداد للاحتفالية.