عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أطفال السجينات" تقيم حفل إفطار جماعي للغارمات

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جمعية رعاية أطفال السجينات برئاسة الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، حفل إفطار جماعى، أمس الأحد، للغارمات اللاتى خرجن من السجون ومن ثم تمكينهن اقتصاديًا من قبل الجمعية، بحضور عدد من قادة المجتمع ورجال الأعمال وهيئات المجتمع المدنى، وأعضاء مجلس النواب.

وأوضحت نوال مصطفى، رئيس ومؤسس الجمعية، أن قضية الغارمات لا يمكن اختزالها فى خروج السيدات من السجون، بينما العمل على مواجهة فقرهن حتى لا يعدن إلى السجن مرة أخرى، مستشهدة بمشروع حياة جديدة بالشراكة مع مؤسسة دروسوس والذى عمل على (تدريب- تشغيل- تمكين- تنمية- توعية).

ولفتت الكاتبة نوال مصطفى، إلى أن الجمعية أقامت أكثر من مائدة مستديرة تضم نواب البرلمان ورجال القانون لتعديل المادة 341 من قانون العقوبات ليصبح الدين مدنى وليس جنائى، وبالتالى لا يتم حبس الأمهات الغارمات اللاتى

يسجن بسبب مبالغ زهيدة تكون سببا فى انهيار الأسرة بأكملها.

حضر الحفل العديد من قادة المجتمع، من بينهم الدكتورة آمنة نصير، أستاذة الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، وعضو البرلمان الدكتور إبراهيم حجازى، ومعاون وزير الشباب والرياضة الدكتور يوسف الورداني، ومحمود وحيد رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، إلى جانب عدد كبير من هيئات المجتمع المدنى.

وعلى هامش الإفطار، أقيم معرض لمنتجات حاضنة حياة جديدة، والذى ضم منتجات السيدات المتنوعة بين أعمال الهاند ميد، والملابس التى تناسب مختلف المراحل العمرية.