رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير قانوني: تطبيق بنود حقوق حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب المستشار محمد سالم، الخبير القانوني، بتطبيق بنود حقوق حماية المستهلك بكل قوة لضمان سلامة وصحة المواطنين والتي تشمل الحق في الصحة والسلامة عند استعمال المنتجات، وأيضا الحق في الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات بجانب ضرورة توافر شروط الجودة المطابقة للمواصفات.

 

وقال "سالم"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن البند الأهم في حقوق المستهلك هو الحق في رفع الدعاوى القضائية عن كل ما من شأنه الإخلال بحقوق المستهلك والإضرار بها أو تقييدها، مطالبا بزيادة تفعيل هذا الحق وتسريع إجراءاته بجانب تفعيل الحق في اقتضاء تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق بالمستهلك أو بأمواله جراء شراء أو استخدام المنتجات أو تلقي الخدمات.

 

وشدد الخبير القانوني على أن تطبيق مثل هذه الحقوق بكل قوة سيزيد من قيمة المنتج المصري ليس

في السوق المحلي فحسب بل في السوق العالمي أيضا، كما أنه سيمنع أي مستورد من استيراد أي منتجات سيئة من الخارج كون قيامه بهذا الأمر سيعرضه للسجن بخلاف الغرامات المادية التي يدفعها للمستهلكين الذين سيتضرون باستخدامهم لمنتجه.

 

وأكد أن بنود حقوق المستهلك في مصر كافية جدا ولكنها تحتاج إلى تطبيق سريع لضبط السوق المصرية، مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله الرئيس السيسي لدعم المنتج المصري والعمل على جعله منتج لا ينافس فقط في السوق المحلية بل والسوق العربية والعالمية أيضا.