رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عطل السيستم يحرق أعصاب طلاب الثانوية التراكمية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

واصل طلاب الفترة المسائية لامتحانات الصف الأول الثانوي الشكوى من التعثر فى الدخول على منصة الامتحانات عن طريق الشبكات الداخلية للمدارس المجهزة لأداء الامتحان الإلكتروني.

خصصت الفترة الثانية للامتحانات لطلاب المدارس الخاصة والمعاهدالقومية.

شهدت الامتحانات شكاوى جماعية من تعطل شبكات الإنترنت، وتعثر الدخول على الامتحانات للإجابة عن الأسئلة المقررة.

وشهدت لجان الامتحان حالة من الفوضى، بسبب تكرار تعطل الشبكات وتعثر الطلاب فى الإجابة على الأسئلة بالنظام الإلكترونى، والتحول إلى النظام الورقى داخل اللجنة، ثم التحول إلى الامتحان الإلكترونى مرة أخرى.

تسبب تعطل الشبكات فى استغراق الطلاب وقت طويل أكثر من الوقت المقرر للإجابة على الامتحان سواء بالنظام الإلكترونى، أو النظام الورقى أكد الطلاب إنقاذهم من حرق أعصابهم داخل اللجان، وإصابتهم بحالة من التوتر النفسى، وعدم التركيز للإجابة

على أسئلة الامتحانات.

وأعرب الطلاب وأولياء الأمور عن استيائهم الشديد من تكرار مشكلات الامتحان الإلكترونى، وعدم توافق تصريحات الوزارة حول تجهيز المديرين لأداء الامتحانات مع الواقع الفعلى لإجراء الامتحانات.

تحولت الغالبية العظمى من المدارس إلى إجراء الامتحانات بالنظام الورقى بدلا من الإلكترونى، بسبب فشل الطلاب فى الدخول على منصة الامتحانات، وكان وزير التربية والتعليم تعهد بعدم تكرار المشكلات التى شهدتها الامتحانات التجريبية، وأكد أن التجارب أثبتت نجاح أداء الطلاب الامتحانات بالنظام الإلكترونى، وتمكن الطلاب من فتح منصات الامتحانات.