عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي ينفون تسريب امتحان اللغة العربية

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

نفى طلاب الصف الأول الثانوي تسريب امتحان مادة اللغة العربية، الذي أدوه، اليوم الأحد، في أول أيام الامتحانات الأساسية الأولى لنهاية العام الدراسي.

ويؤدي نحو 650 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وكان الطلاب بدأوا الامتحان في المدارس المقرر لها الامتحان ورقيا أداء الامتحان في نحو 500 مدرسة، فيما اشتكى عدد من الطلاب المقرر امتحانهم إلكترونيا من عدم تمكنهم من الوصول لمنصة الامتحان، وحررت اللجنة محضرا لامتحانهم ورقيا.

وقررت عدد من مدارس الثانوية تحويل امتحانات الصف الأول الثانوي من إلكترونية إلى ورقية بعد تعطل منصة الامتحان.

ومن بين المدارس التي اتخذت القرار بعد نصف ساعة من بدء اللجان، وتحرير محضر بذلك: مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة، ومدرسة سميرة موسى الرسمية لغات بالقليوبية، ومدرسة المصريين الثانوية بنين

إدارة غرب شبرا الخيمة، ومدرسة أم الأبطال في الجيزة، ومدرسة أشمون الثانوية للبنات في محافظة المنوفية، ومدرسة المعادى بنين، ومدرسة في التجمع الأول، ومدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات بالعبور، ومدرسة أبو حماد الثانوية بنات، وأبو حماد الثانوية  العسكرية بنين بمحافظة الشرقية، ومدرسة الشيخ زايد الرسمية في الجيزة.

وكان من المقرر أن يجرى الامتحان بشكل إلكتروني على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان ورقيا لعدم جاهزيتهم، فضلا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.