رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإرهاب يرفع الراية البيضاء فى ليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الجيش الوطنى الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر مفاجأة، حيث أكدت مصادر مسئولة أن قوات حكومة الوفاق، المدعومة من الجماعات الإرهابية، بدأت فى التفاوض مع الجيش الليبي، فى ظل الخسائر الفادحة التى تتكبدها على محاور جبهة القتال فى محيط العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مدير مركز الإعلام لغرفة عمليات الكرامة بالمنطقة الغربية، العميد خالد المحجوب، إن الضربات الجوية التى ينفذها سلاح الجو التابع للجيش الوطنى أثرت على أداء المجموعات المسلحة، وأجبرتها على السعى للتفاوض مع قوات الجيش.

وأشار «المحجوب» إلى أن قيادات المجموعات المسلحة تتفاوض بشكل منفرد وليس لهم كيان موحد، مضيفاً أنه سيتم الكشف عن أسماء القيادات التابعة للوفاق، والتى تسعى للتفاوض فى حال تم التوصل إلى اتفاق معها.

ونوه إلى أن تعليمات القيادة العامة هى الاستمرار فى المعارك، وعدم التفاوض مع حكومة الوفاق. وأكد المحجوب استمرار الاشتباكات مع قوات الوفاق والكتائب الموالية لها، وخاصة فى محور مطار طرابلس الدولي.

وأوضح «المحجوب» أن القوات الجوية الليبية نفذت عشرات الغارات على تجمع الآليات ومواقع المجموعات المسلحة.

ولفت إلى أن قوات الجيش تتابع حركة السفن الإيرانية التى تبحر باتجاه مصراتة، والتى قد تهرب السلاح إلى المجموعات المسلحة.

وتشهد مختلف محاور جبهات القتال فى تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع استمرار القصف الجوى على عدد

من المواقع، منذ الرابع من أبريل الماضى فى عملية «طوفان الكرامة»، التى أطلقها الجيش الوطنى لتحرير طرابلس.

وتمكنت قوات الجيش من قتل 5 إرهابيين، فيما فجر إرهابى آخر نفسه بحزام ناسف أثناء مطاردة لعناصر يتوقع تبعيتهم لداعش، بعد أن قاموا بهجوم مباغت فجر أمس السبت على إحدى البوابات المؤدية إلى أحد الحقول النفطية الرئيسية بمنطقة حوض زلة، وسط البلاد، حيث تتمركز قوات الجيش.

وقالت مصادر أمنية إن المجموعة تسللت من الصحراء، وباغتت مجموعة الحراسة المكلفة بالبوابة التى تبعد عشرين كيلو مترًا عن أحد الحقول التابعة لشركة الزويتينة، وخطفت أربعة من أفراد البوابة، وأقدمت على ذبح اثنين، هما أيوب الزواوى، ومحمد جبريل.

وأضافت المصادر أن المجموعة الإرهابية كانت تستقل 6 عربات خفيفة مسلحة رباعية الدفع، وتمكنت دورية تابعة للجيش الليبى من قتل أربعة من المهاجمين والاستحواذ على ثلاث من سياراتهم.