رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنفوجراف.. طريقة تأدية امتحانات أولى ثانوي على التابلت

أخبار وتقارير

الخميس, 16 مايو 2019 12:21
إنفوجراف.. طريقة تأدية امتحانات أولى ثانوي على التابلتامتحانات أولى ثانوي
كتبت- نرمين عِشرة:

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنفوجرافا يوضح أهم المعلومات المتعلقة بامتحان مايو الجاري لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضح الإنفوجراف أن الطالب عليه أولا الدخول على أيقونة الامتحان الموجودة على شاشة التابلت، وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، ثم الضغط على تسجيل الدخول، بعد ذلك يكتب الطالب كود الامتحان الذي يتسلمه من المراقب، ثم يضغط على أيقونة "ابدأ"، لتظهر له قائمة الأسئلة، وسيظهر كذلك على الشاشة توقيت الامتحان لمعرفة الوقت المتبقي لإنهاء الامتحان،

ويستوجب على الطالب ضرورة إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة في الإجابة، وبعد الانتهاء من الامتحان، ستظهر شاشة توضح الأسئلة التي تم حلها والأخرى التي لم يتم حلها، ويمكن للطالب الضغط على أي سؤال، للرجوع إلى إجابته أو مراجعته، وبعد المراجعة يمكن الضغط على أيقونة "إنهاء"، وفي هذه الحالة لن يتم الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.

وأشار الإنفوجراف إلى أن الطالب يظهر له رسالتان تحذيريتان أولهما قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والثانية قبل انتهائه بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد سيتم إنهاء الامتحان تلقائيا.

وذكر الإنفوجراف أنه سيتم بدء الامتحانات من 19 حتى 30 مايو 2019، وسيكون إلكتروني على جهاز التابلت، بنظام الـ"open book"، فضلا عن أنه سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني، للفترة من فبراير حتى 19 مايو.

وجاء في الإنفوجراف أنه سيتم عقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فستبدأ من الساعة 1 ظهرا، وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.

Smiley face

أهم الاخبار