رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في يوم الأسرة العالمي ..

أستاذة علم الاجتماع: برامج السخرية تلوث للعقل البشري

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 مايو 2019 20:16
أستاذة علم الاجتماع: برامج السخرية تلوث للعقل البشريالدكتورة سامية خضر
كتبت شيماء عمار

أكدت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الإجتماع بجامعة عين شمس، على أن الأسرة المصرية هى عماد المجتمع، لافتة إلى أن بناء الأمم يأتي من تماسك و تكامل كافة المؤسسات الخاصة بالتثقيف و التعليم و بناء العقول الناشئة.

 

وأضافت خضر، في تصريح، لـ"بوابة الوفد" أنه هناك عملية ممنهجة لهدم مبادىء الأسرة المصرية من خلال ما يتم عرضة على شاشات التلفاز من برامج السخرية و كذلك الأعمال الفنية غير الهادفة و الركيكة، على الرغم من جهود الدولة في الفترة الأخيرة متابعة " كل

هذا يعمل على تلوث العقل البشري وإفساده".

 

وأشارت أستاذ علم الاجتماع، إلى أن الإعلام اصبح قوى لايستهان بها، علاوة على أنه له تأثير كبير أقوى من الأباء و المدرسة، مشددة على ضرورة وضع خطة إعلامية واضحة من أجل إثراء  القيم الحميدة التى ضاعت وسط زحام الحياة و غزو التكنولوجيا الحديثة.

 

وعن هجوم العولمة على العقول البشرية، قالت سامية خضر إن الشباب اليوم اصبحوا يقلدوا تقليد أعمى لكل ما

هو سائد و متاح دون تميز أو إدراك، موضحة أن الأغنية المصرية اختفت منها المعانى الإنسانية و الكلمات الشعرية الراقية و هذا بدوره يهدد الثقافة المجتمعية.

 

 وناشدت سامية الدولة و قطاع التلفزيون المصري، بضرورة شن أعمال هادفة مثل التى كانت تقدم في السابق من برامج وأعمال فنية تلتف حولها الأسرة المصرية، مستنكرة تركيز وسائل الإعلام على حالات العنف والقتل الأسرى بشكل مبالغ فيه الذي يبث للشباب شعور عدم الأمن و الاستقرار المجتمعي بالتالى يجعلهم في حالة عزوف عن الزواج.

وأردفت " الطفل في الصغر يمتص كل المؤثرات التى يحيط به في المجتمع دون أن نشعر"، لافتة إلى أن القمامة اللفظية اصبحت جزء من المجتمع المصري.

أهم الاخبار