رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كل مشروع بنخلصه بيوفر وقت وجهد ومال".. رسائل السيسي خلال افتتاح محور روض الفرج

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح، اليوم الأربعاء، افتتاح العديد من المشروعات القومية أبرزها امتداد محور المشير، ومحور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر المُلجم، والمار أعلى نهر النيل الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره أعرض كوبري في العالم، ويعد محور روض الفرج جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

كما افتتح الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس عددا من الكباري، ومنها كوبري الشهيد أحمد أبو النجا، ومحمد عبده، وامتداد محور المشير، فضلا عن محور الشهيد.
شارك في الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمهندس شريف إسماعيل، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، وبعض الوزراء المعنيين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى العديد من الرسائل خلال كلمته في حفل افتتاح محور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر الملجم ، التى تتعلق بالمشروعات وجهود الدولة الضخمة للارتقاء بحياة المواطنين في هذا الصدد التي جاءت على النحو الآتي:

- الدولة كانت تصر على سرعة إنشاء المشروعات القومية وشبكة الطرق لتفادي زيادة نفقات الإنشاء فيما بعد.
- دون مبالغة لو تم الانتظار لأي أسباب لإطلاق المشروعات فربما لم نستطع إطلاقها، لعدم القدرة على تغطية التكلفة المالية لهذه المشروعات، بسبب تضاعف تكلفة الإنتاج.
- مشروع محور روض الفرج وتحيا مصر كان من المقرر افتتاحه بعد ثلاثة أشهر من الآن، لكن تم تقديم الموعد ليشعر المواطن بالتحسين في تيسير حركة المرور قائلا: "ضغطنا نفسنا علشان نحسس الناس بالإنجاز".
- حجم الأموال اللى أنفقت بدون مبالغة لو كنا انتظرنا لأى أسباب أننا نطلق المشروعات دى قد لا يمكن أن نطلقها خلال الفترة الثانية، وقد لا نستطيع أن نطلقها بسبب التكلفة المالية، وده سؤال ممكن يمتد لكل المشروعات.
- أنا بسمع الموجودين ليه احنا كنا مستعجلين على المشروعات

وليه احنا عايزين نخلص الأمور دى خلال الأربع سنوات اللى فاتوا، لأننا كنا بنقول إن كل مشروع بنخلصه بيوفر وقت وجهد وفلوس.
-كنا متأكدين أن كل إنجاز بيتم إنجازه، ويفتتح في أسرع وقت سيوفر للبلاد الكثير من الجهد والمال والوقت.
-المفروض أن المشروع ده كان يتأخر شهرين، ولكن ضغطنا نفسنا عشان نحسس الناس بالاستفادة من المحور، لأنه بيأثر على الحركة فى المنطقة المزدحمة.

ومن ناحية أخرى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التقاط صورة تذكارية مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعد المحور شريان حياة جديدا، حيث يربط شرق القاهرة بغربها، ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة، وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، فيما ستنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

فيما تم تنفيذ المشروع تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، الذي أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، الذي يسهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.