رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية في كندا تشارك في ندوة أسرار الآثار المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 أكد أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، أن ندوة أسرار الآثار المصرية لاقت اقبالاً كبيراً من الجمهور الكندى، وهذا يدل على أن التاريخ المصرى له صدى كبير عالمياً، ومشاركة المعهد الكندي لدراسات المتوسط وكلية العلوم الإنسانية بجامعة كارلتون فى الندوة ، تؤكد أن الآثار إرث حضارى وتاريخى ، وتعتبر الحضارة المصرية القديمة من أهم وأعرق الحضارات التي قامت في التاريخ، فهي كشفت عن عظمة المصريين.

وأضاف أبو زيد أنه يشعر بالفخر لخروج الندوة بهذا الشكل المشرف الذي يعكس بكل وضوح ثقل مصر الحضاري والثقافي على مستوى العالم، مشيداً بالخبرة والمعرفة الواسعة للأستاذ الدكتور الدماطي التي كانت محل إشادة من الحضور، وبالتعاون الذي تم بين السفارة المصرية في أوتاوا والمكتب الثقافي في مونتريال برئاسة الدكتور محمد حمزة في تنظيم الندوة.

وأكد أن مستوى وحجم الحضور

يعكس حجم التقدير الذي تحظى به الحضارة المصرية الفرعونية، وقدرة قوة مصر الناعمة على دعم المصالح العليا للوطن في كل الأوقات وبمختلف بقاع العالم.

تحدث فى الندوة الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق وأستاذ علم الآثار بجامعة عين شمس. حضر الندوة رموز الجالية المصرية ،وكبار المسئولين بالحكومة الكندية وأعضاء مجلس العموم، ورؤساء ومديري كبرى المتاحف الكندية مثل متحف الحضارة ومتحف الطبيعة ومركز الفنون الوطني، وأساتذة الجامعات ومراكز البحث المتخصصة في علم المصريات والتاريخ، فضلاً عن السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي بالعاصمة أوتاوا.