رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير الإمارات: استثماراتنا فى مصر تجاوزت 6.6 مليار دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن السفير جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ان بلاده تأتى فى المركز الأول دوليا وعربيا من حيث الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، مشيرا إلى أن الاستثمارات الإماراتية فى مصر عام ٢٠١٨ تجاوزت نحو 6.663 مليار دولار مقارنة بـ6.513 مليار دولار عام 2017.

جاء ذلك فى كلمة السفير جمعة مبارك الجنيبى خلال اللقاء الرابع بمستثمرى الإمارات فى مصر، بمقر السفير بالقاهرة، وبحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال من مستثمرى الإمارات وكبار مسئولى وقيادات الشركات الإماراتيّة العاملة فى مصر فى كل المجالات الحيوية.

وقال السفير جمعة مبارك الجنيبى إن العلاقاتُ الاقتصادية بين الإمارات ومصر تطورت خلالَ السنواتِ الأخيرةِ، حيث وصلَ حَجْمُ التَبَادُلِ التِجَارى بين البلدينِ فى الفترة من (يناير – أكتوبر) عام 2018 نحو 3 مليارات دولار.

وقال إن عدد الشركاتِ الاماراتية العاملة فى مصر 1065 شركة حتى مارس 2019 مقارنةً بـ923 شركة عام 2017،

فيما تجاوزت الاستثمارات نحو 6.663 مليار دولار مقارنة بـ6.513 مليار دولار عام 2017، ومن ثم

فقد تبوأت الإماراتُ المركزَ الأول دولياً وعربياً من حيث الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر على حسب البيانات الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار فى مصر.

وأضاف: نأمل أن نكونَ قد وفّقنا فى مد جسور التواصل بين بلدينا الشقيقين، وتذليلِ بعض المعوقات التى واجهت بعضَ الشركاتِ الإماراتيّة خلالَ الاعوام الثلاثة الماضية. على أمل أن ننجح معاً خلالَ المرحلةِ الراهنةِ فى التغلُّب على أى معوقات راهنة أو مُستقبليّة.

كما ثمن ما تقومُ به الحكومةُ المِصْرِيةِ من جهودٍ مَلْموسةٍ لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر وتقديم المزايا والفرص الاستثمارية الواعدة، مؤكداً أنَّ سفارةِ الإماراتِ العربيّة المُتَّحِدةِ بالقاهرةِ حريصة كل الحرص على تسهيل مهمات ودعم أى مُسْتَثمرٍ إماراتى بمصر.