رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: جهود الدولة تسهم في محاربة الاحتكار

الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي- أرشيفية

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي،  إن الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة لهم،  وإتاحتها فى مختلف محافظات الجمهورية، تعد من الخطوات الهامة التي تساهم في محاربة الممارسات الاحتكارية الموجودة من قبل التجار.

 وايضًا الحفاظ على توافر السلع الاستهلاكية الآمنة التي تحافظ على أمن وسلامة المواطن المصري، فضلا عن محاربة الغلاء، والقضاء على التلاعب والفساد.
وأضاف الإدريسي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير منظومة الدعم وتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية، وضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع، وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك، وتشديد الرقابة على منافذ البيع، تعد من أفضل الخطوات التي تساعد على بناء منظومة متكاملة بشكل صحيح وجعلها أكثر فاعلية، من خلال ضمان وصول الدعم التمويني لمستحقيه، وتوفير السلع الاستهلاكية المختلفة التي يحتاج إليها وبجودة عالية.
وطالب الخبير الاقتصادي، بضرورة استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية والوزارات المنوطة بهذا الملف، سواء كانت وزارة التموين والداخلية، أو جهاز حماية المستهلك،  أومباحث التموين، من اجل استمرار عملية المتابعة والرقابة على الأسواق بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، حتى يستمر نجاح هذه المنظومة، بالإضافة إلى طرح برامج توعية

تنمي من فكر المواطن المصري، للتخلص من المبالغة في عملية الطلب والشراء، وتوجيهه الى الحصول على السلع التي يحتاج إليها فقط للوصول إلى منظومة صحيحة تصب في مصلحة المواطن وتساهد على استقرار الاقتصاد المصري.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقد اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، إضافة الوزراء، الذي تناول متابعة جهود الحكومة فى توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها فى مختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن آخر المستجدات الخاصة بتطوير منظومة الدعم، وتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية بحيث تصبح المنظومة أكثر فاعلية وكفاءة.

كما وجه الرئيس بتعزيز جهود ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع، وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على مختلف السلع وبجودة عالية.