عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء بـ«دوسلدروف».. ويدعو الألمان لزيارة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح قداسة البابا تواضروس الثانى -بابا الإسكندرية- بطريرك الكرازة المرقسية كنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدروف الألمانية، فى إطار برنامج زيارته الرعوية لـ«برلين» التى بدأها السبت.

ودشن البابا مذبح الكنيسة باسم السيدة العذراء (عذراء الزيتون)، بالإضافة إلى حامل الأيقونات، ومعمودية الكنيسة التى كرست باسم القديس يوحنا المعمدان.

كان قداسة البابا وصل إلى الكنيسة فى بداية جولته الرعوية إلى ألمانيا، وكان فى استقباله عمدة دوسلدروف، والسفير المصرى، والقنصل المصرى بفرانكفورت، وعدد من أساقفة الكنيسة، والآباء الكهنة والشعب القبطى بدوسلدروف.

والتقى البابا تواضروس الثانى رئيس البرلمان وزوجته، وقال:إن الكنيسة تصلى من أجل أن يحل السلام والمحبة فى قلب كل شخص، موجهًا الشكر للشعب الألمانى نظير حسن استقباله، فى مقدمتهم أندريه كوير رئيس البرلمان فى شمال شرق الراين وعمدة مدينة دوسلدروف، والسفير بدر عبدالعاطى السفير المصرى بألمانيا، والدكتور خالد طه القنصل العام المصرى فى فرانكفورت، وأعضاء السفارة المصرية، كما قدم لهم التهنئة بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف خلال كلمته بكنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدروف الألمانية أن الكنيسة لها

تاريخ كبير، مثمنًا الجهود التى بذلت من أجل أن يكون للأقباط كنيسة كبيرة فى دوسلدروف.

وأشار إلى أن الهدف الأساسى للكنيسة هو الجانب الروحى، متوازيًا مع خدمة المجتمع، معرجًا على مكتب بمقر البطريركية بالقاهرة مهتم بإنشاء المدارس، والمستشفيات التى تخدم كل المصريين.

ودعا البابا تواضروس الألمان لزيارة مصر، والتعرف على تاريخها الطويل الممتد عبر العصور ومشاهدة الأديرة والكنائس القديمة إلى جانب المعالم الأثرية الممتدة فى جميع المحافظات المصرية عبر العصور.

وكرم البابا تواضروس الثانى كلًّا من «فريدريش كونسن» عمدة مدينة دوسلدروف عن الحزب المسيحى المتحد، والقس ميشائيل ديدريش كاهن الكنيسة الكاثوليكية، والبروفيسور الدكتور يوخن لوديكا المحامى، تقديرًا لجهودهم مع الكنيسة القبطية بالمدينة.