رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«المصرى»: نستلهم روح الانتصار والمثابرة من الشهر الكريم لتحقيق نجاحات داخل القطاع

بوابة الوفد الإلكترونية

قريباً التشغيل التجريبى لمبنى «2» بمطار الغردقة والعاصمة الإدارية.. وأول مبنى صديق للبيئة ببرج العرب

 تفعيل المنظومة الطبية بقطاع الطيران المدنى بالكامل وإنشاء نظام يمنح معاشاً تكميلياً لجميع العاملين

يهل شهر رمضان الكريم هذا العام والطيران المدنى يشهد طفرة فى إنجاز مشروعات التطوير والتأمين والتحديث فى مطار القاهرة والمطارات المصرية وكل أوجه النشاط بوزارة الطيران المدنى والشركات والهيئات التابعة.. ويصادف أيضاً احتفال الشركة الوطنية مصر للطيران بعيدها الـ٨٧ من عمر تحليقها فى سماء مصر والعالم حاملة اسم مصر وعلم مصر.. مع استمرارها فى تحديث أسطولها وهيكلة شركاتها ومع ثقافة ولغة جديدة للحوار وضعها الفريق يونس المصرى وزير الطيران للتواصل مع جميع أبنائه من العاملين بالطيران المدنى والشركات والهيئات التابعة عبر رسائل تحمل لهم كل جديد وكل أمل فى غد أفضل.. احتفالات الطيران المدنى وإنجازاته واستعداداته للشهر الكريم ورسائل «المصرى» للعاملين فى السطور القادمة. 

بعث الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى رسالة للعاملين بالطيران المدنى والشركات التابعة بمناسبة شهر رمضان المعظم والذى تزامن مع احتفال الشركة الوطنية مصر للطيران بعيدها الـ٨٧ مع افتتاح العديد من مشروعات التطوير والتأمين والتحديث فى المطارات المصرية جاء فيها: أبنائى وزملائى.. أسرة قطاع الطيران المدنى.. يسعدنى أن أتقدم لكم بأطيب التهانى والأمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وأدعو الله أن ينعم عليكم وعلى أسركم الكريمة وقطاعنا بمزيد من التوفيق والازدهار والرخاء.

الزملاء الأعزاء.. إن شهر رمضان الكريم من أعظم شهور العام، فهو شهر الرحمة والتوبة والغفران وبه نفحات عطرة وليال مباركة فيه نزل القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، وفيه فرض الله علينا الصوم فمن حكمة الصوم تزكية النفس وتطهيرها من المعاصى والأخطاء، ويجعلنا نشعر بأحوال الفقراء والمحتاجين، وعندما يمس الجوع والعطش الصائمين فيدفعنا إلى تقديم المساعدة وعمل الخير، فالأعمال الصالحة تُرفع إلى الله عز وجل أثناء الصيام بشرط أن تتحلى القلوب بالصفاء والنقاء من البغض والكراهية، فأوصيكم أبنائى بالتحلى بمكارم الأخلاق والعفو ونبذ الخلافات والتسامح وتقوية أواصر المودة والمحبة والتعاون بينكم وبين زملائكم فى العمل. 

كما شهد هذا الشهر المبارك أعظم الفتوحات الإسلامية والانتصارات المصرية فدعونا نستلهم جميعاً روح الانتصار والعزيمة والمثابرة من هذا الشهر لتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات داخل قطاع الطيران المدني.. بسواعدكم أنتم أبناء هذا القطاع المخلصين استطعنا أن نخطو خطوات واضحة نحو تنفيذ خطط التطوير والتحديث التى انتهجتها وزارة الطيران المدنى وتتبناها هيئاتها وشركاتها التابعة ووضعتها على قمة أولوياتها لتقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء والركاب داخل المطارات المصرية، لتحقيق ما نصبو إليه من تقدم وارتقاء لهذا المرفق الحيوى الكبير.

الزميلات والزملاء.. إن ما تم تحقيقه حتى الآن يعكس روح التكاتف والتعاون والجهد والعمل المتواصل من جميع العاملين فى مختلف المجالات الذين يقدرون أهمية وحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم لكون قطاع الطيران المدنى من أهم الركائز الأساسية للدخل القومى المصري.. وخلال المرحلة القادمة سنشهد سوياً نتائج ملموسة بإذن الله،

فجهودنا المشتركة بدأت تؤتى ثمارها وتحقق معدلات إيجابية حيث بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسلم صفقة الطائرات الجديدة دريملاينر «طائرة الأحلام» من طراز بوينج 9- 787 وذلك فى إطار خطة تطوير أسطول الشركة، كما تم توسعة شبكة الخطوط والنقاط التى تصل إليها الشركة لكسب عملاء جدد، أما فيما يخص مشروعات تطوير منظومة المطارات المصرية وزيادة الطاقة الاستيعابية لها فسوف يتم قريباً التشغيل التجريبى لمبنى الركاب رقم (2) بمطار الغردقة الدولى ومطار العاصمة الإدارية والانتهاء من إنشاء أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمطار برج العرب وسيتم تزويده بالأنظمة الفنية والتكنولوجية والتى ستكون من أحدث التقنيات فى مجال المطارات على مستوى العالم، فضلاً عن أعمال التطوير التى شهدها مطار القاهرة الدولى من تحديث الأجهزة والمعدات بمختلف المجالات وتطوير ورفع كفاءة الممر الرئيسى والمساعدات الضوئية الحديثة له، أما فيما يخص المطارات الإقليمية فقد تم تنفيذ عدد من الأعمال الإنشائية الخاصة بالبنية التحتية ورفع كفاءتها بما يتوافق مع المعايير العالمية ومنها مطارات أسوان وأبو سمبل وأسيوط وسوهاج». 

 هذا وسيتم قريباً بدء تفعيل المنظومة الطبية بقطاع الطيران المدنى بالكامل، ومن ناحية أخرى فقد تم تكليف الشركة القابضة المالية لدراسة مشروع إنشاء نظام يمنح معاشاً تكميلياً لكافة العاملين بديوان عام الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة.

وأؤكد لكم أننا عازمون على استكمال مسيرة العمل لمواجهة التحديات بكل قوة وبخطط ثابتة وواضحة لتحقيق العديد من الإنجازات لقطاعنا والدفع بعجلة الإنتاج لتحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

صرح عظيم

الزملاء الأعزاء.. أخيرا وقبل أن أختتم رسالتى، أود أن أهنئ أبنائى العاملين بمصر للطيران بمناسبة عيد الشركة الوطنية السابع والثمانين، ذلك الصرح العظيم الذى استطاع بجهود أبنائه على مر العصور أن يقدم النموذج الأمثل للنجاح والاستمرارية حتى فى أصعب الظروف، فمصر للطيران جزء أصيل من هذا الوطن يحمل اسمه ويجوب به حول العالم ليظل اسم مصر عالياً خفاقاً فى سماء العالمية.

حفظ الله مصر وشعبها الأبى الكريم وكل عام وأنتم بخير.