رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. نائب وزير الزراعة تتفقد حديقة الحيوان للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال إجازة شم النسيم

نائب وزير الزراعة
نائب وزير الزراعة

تفقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة صباح اليوم الجمعة  حديقة الحيوان بالجيزة للوقوف على استعداداتها والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال إجازة شم النسيم .

 

حيث قامت "محرز" بتفقد المسطحات الخضراء وحظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، وأكدت أنه سوف يتم فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين ومنع إجازاتهم في هذا اليوم لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.
 
و أشارت "نائب الوزير" إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها .
 
 "محرز" خلال جولتها التقت بعدد من زوار الحديقة واستمعت لمطالبهم واقتراحاتهم ووجهت بزيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها فى طرقاتها، كما أنه سيتم توفير العديد من  صناديق متحركة لنقل القمامة و عدم تكديسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.


وقالت "محرز" أنه تم تأهيل دورات المياه بالحديقة بالإضافة إلى أنه سيتم تزويدها بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة متحدي الإعاقة.


بالإضافة إلى زيادة البوابات الإلكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار.
بالإضافة إلى توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.
 وزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة.
 
وناشدت نائب وزير الزراعة في نهاية جولتها المواطنين التأكد من صلاحية الفسيخ والرنجة والأسماك وبعد الاستمتاع بتناولها بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.