عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نحاصر الإرهاب الأسود ونرسى أساساً متيناً للتنمية الاقتصادية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة تمضى ببأس لا يحيد على خطى تغيير الواقع المصرى إلى حالٍ أفضل، مستلهمة فى ذلك روح النصر الخالد، ومستعينة بفضل الله وعقول وسواعد أبناء الوطن المخلصين، مشدداً على أن الدولة تحاصر خطر الإرهاب الأسود، وترسى أساساً متيناً للتنمية الاقتصادية من خلال الجهد الدؤوب والصبر والمثابرة والتضحية.

وقال «السيسى» فى كلمته فى الاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء: «يحق لنا الشعور بالفخر بما حققناه، مع استمرار تطلعنا إلى تحقيق المزيد».

وتابع الرئيس فى نص كلمته: «أتحدث إليكم فى الذكرى السابعة والثلاثين لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية، سيناء الحبيبة أرض الفيروز، ومعبر الأنبياء، وبوابة مصر الشرقية، سيناء البقعة المقدسة، ذات المكانة المتميزة فى قلوب جميع المصريين، مكانة صاغتها الجغرافيا وأكدها التاريخ عبر العصور، لتصبح همزة الوصل التى أكسبت مصر عمقاً استراتيجياً مضاعفاً بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربى».

وأضاف أن يوم تحرير سيناء وعودتها للوطن الأم مصر سيظل خالداً فى وجدان المصريين وصفحة مضيئة فى مسيرة الوطن، ويوماً فاصلاً بين الفقدان والاسترداد، وبين الهزيمة والنصر، ذكرى مجيدة نستعيد معها أحداثاً مصيرية فى تاريخنا المعاصر وملحمة تعكس قيمة غالية فى وعى الأمة وضميرها ووجدانها، تلك القيمة التى تزداد وتتوهج بتواصلها وتفاعلها مع حاضر الأمة ورؤى مستقبلها.

وأكد «السيسى» أن بطولات استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض جسدت ملحمة وطنية رائعة، ومصدر فخر للأمة المصرية، وعلامة فارقة فى تاريخ شعبنا العظيم، ومنبعاً لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معانى العزة والولاء والانتماء، ومثالاً يحتذى به

فى الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرساً فى الحفاظ على التراب الوطنى بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأمانى والشعارات الرنانة.

وشدد الرئيس على أن احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على حماية كل شبر من أرجاء الوطن، وتحقيق طموحات وحقوق شعبه الكريم فى حاضر زاهر ومستقبل مشرق ترفرف عالياً فى سمائه رايات الحرية والكرامة، ويظلله الأمن والأمان، ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم.

واختتم «السيسى» كلمته بالقول: «تحية واجبة لكل من شارك فى صناعة هذا اليوم المجيد، تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم، سيظل هذا اليوم عيداً لكل المصريين، وتخليدًا لذكرى النصر والسلام القائم على الحق، وبرهاناً على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية وبراعة المفاوض المصرى فى الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين، كل عام وشعب مصر العظيم بخير وقوة وعزة وتقدم، وعاشت مصرنا العزيزة وطناً كريماً نعيش فيه ويجرى فى عروقنا، ونبذل من أجله كل غالٍ ونفيس».