رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دون وزير.. الإمارات تتحدى المستقبل بوزارة اللامستحيل

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 أبريل 2019 12:04
دون وزير.. الإمارات تتحدى المستقبل بوزارة اللامستحيلالشيخ محمد بن راشد
كتب- احمد عبدالله:

عقب مرور ثلاثة أعوام من تأسيس وزارة مختصة بالسعادة وأخرى للتسامح، لم تكتف الإمارات بتحقيق طموحها لتحلق من جديد فى سماء التألق والإبداع بإنشاء وزارة أخرى تحت مسمى "اللامستحيل"، لتواجه تحديات المستقبل.

ويتبادر إلى الأذهان كيفية عمل منظومة الوزارة الجديدة الموجودة بحكومة الإمارات ليعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، دور الوزارة الجديدة، مؤكدا أنها منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات، وتهدف إلى المساهمة بشكل أساسي في خفض كبير لوقت مشتريات الحكومة.

وأفاد الشيخ محمد بن راشد، بأن الوزارة ستستأنف العمل على عدة

مشاريع، منها تقديم خدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة، واختصار وقتها من 60 يومًا إلى 6 دقائق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات.

وتابع بن راشد عبر الحساب الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى"تويتر"، أن هذه الوزارة غير تقليدية وتعمل دون وزير، إضافة إلى أن الطاقة الخاصة بها من أعضاء مجلس الوزراء حيث تستهدف العمل على العديد من الملفات الوطنية المهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل.

وأشار حاكم دبي، أن المستقبل يحمل الكثير من التحديات تتطلب التجديد المستمر في هيكلة الحكومة وطريقة عملها، مضيفًا أن "تحديات المستقبل" هو ما استدعى تأسيس الوزارة الجديدة، مؤكداً أن "المستحيل ليس في قاموسنا".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعرب فى وقت سابق قبل الإعلان عن إنشاء الوزارة الجديدة بيوم واحد فقط عن غضبه لبطء الخدمة في مراكز البريد في الإمارات وذلك عقب إرسال مصدر وصفه بالـ"السري" صورة دفعته لتحذير كل من يتهاون في العمل.

ولم تكن هذه الوزارة الأولى من نوعها، حيث كانت الإمارات قد أعلنت، في فبراير 2016، استحداث وزارة جديدة من نوعها في العالم تختص بـ"السعادة"، وتعيين عهود بنت خلفان الرومي لتكون أول وزيرة دولة للسعادة، كما أنشأت وزارة أخرى لـ"التسامح".

 

أهم الاخبار