رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تكرم طلاب مدارس "STEM" المشاركين في مسابقة كانجارو العالمية

دكتور رضا حجازي
دكتور رضا حجازي

شهد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، الاحتفال الخاص بتكريم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

"STEM" المشاركين بمسابقة كانجارو العالمية في الرياضيات.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، في كلمته، إن 531 طالبا من 645 طالبا من مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية أدوا اختبار المسابقة، في خمس مدارس، هي: "أكتوبر والمعادي والإسماعيلية والدقهلية وأسيوط" كمنحة من هيئة كانجارو العالمية.

 

وأضاف حجازي، أن ٢٥ معلم رياضيات من ‏مدرسي الرياضيات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

في ١٤ محافظة حصلوا على ‏تدريب على المسابقة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في فبراير الماضي، وذلك للتعرف على المسابقة وشروطها وتدريب الطلاب عليها.

 

‏وأكد حجازي أنه نظرا لتفوق طلاب مدارس المتفوقين في العلوم و‏التكنولوجيا ‏STEM‏ بناء على تحليل النتائج من هيئة كانجارو الدولية تم تخصيص نسبة 25% من إجمالي ‏عدد طلاب مدارس المتفوقين المشاركين في المسابقة لنيل الميدالية الذهبية وعضوية نادي كانجارو، ويبلغ عددهم (135) طالبا وتم منحهم شهادات تفوق.‏

 

وأعلن رئيس قطاع التعليم العام عن حصد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

‏STEM‏ على المراكز الأولى في المستويين (الخامس – السادس) الذين تم مشاركتهم ‏بالمسابقة، وتم تكريمهم بتقديم 10 جوائز للطلبة الأوائل.

 

والطلاب الفائزين على المراكز الأولى بالمستوى الخامس، هم: "محمد مهدى محمد عبدالمنعم (6 أكتوبر / G10‎‏)، وأنطوان عبد‏المقصود إبراهيم ميخائيل (الدقهلية / ‏G10‎)، ومهند أشرف حامد أبو سريع (6 أكتوبر / G10)، ويارا وليد أحمد الهجرسي (المعادي / ‏G10)، وعبدالرحمن سعيد حسن ‏السيد (الإسكندرية / ‏G10)".

 

الطلاب الفائزون على المراكز الأولى بالمستوى السادس، هم: "محمد عبدالقادر محمد عبدالقادر (الدقهلية / ‏G11‎‏)، وجهاد محمد عبدالغني ( أسيوط / G11)، وأحمد عبدالمرضي عبدالرءوف (الإسماعيلية / G11‎)، وصلاح عبدالعزيز صلاح ‏سلطان (المنوفية / ‏G11)‎، وشريف محمد ‏إسماعيل الأمبابي (أكتوبر / ‏G11)‎‏.‏