عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون لدعم 13 منحة طلابية في جامعة زويل

جامعة زويل
جامعة زويل

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك قناة السويس اتفاقية تعاون لتمويل 13 منحة دراسية لطلاب مدينة زويل لعام 2018 - 2019 لطلاب السنة النهائية.

تم التوقيع في مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، بحضور عدد كبير من مجلس الإدارة بالبنك .

وحرص بنك قناة السويس على دعم مدينة زويل وطلاب السنه النهائية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، نظرا لما تقوم به المدينة من خلق جيل جديد قادر على الابتكار، وتقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي، ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم في البحث العلمي.

تم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذة المنحة، وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل التي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين، ومن أجل ضمان استمرار استفادة الطلبة.

وأعرب الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس، خاصة ما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنية في إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.

وأضاف أننا نحرص في مدينة زويل على مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية، وتقديمه على أيدي أفضل الأستاذة المصريين الذين أثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدي إيمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة، والعمل على رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار.

وأشار صدقي إلى أننا نحرص على استقطاب كافة الطلاب المميزين من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث إن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميا حتى

يستطيع أن يصل إلى العالمية، وتسخير علمه من أجل الخدمة الإنسانية.

وتعقيبا على توقيع الاتفاقية، أوضح حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة، وأيضا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقة داخل مجتمعنا، واستفادة جميع الفئات خاصة بالشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أعرب الرفاعي أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد أحد أهم المنارات العلمية التي تسهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر، حيث إنه لن تتقدم إلا من خلال التعليم والبحث العلمي، وما تقوم به مدينة زويل يستحق أن نكرس مجهودتنا لصالح التعليم المميز،

وأوضح رفاعي أن السنوات الأخيرة شهدت تقدما مشهودا في مجال البحث العلمي عالميا، وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين، فالبحث العملي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، فضلا عن وضع حلول وعلاج للمشكلات الصحية والمجتمعية التي تؤثر على إنتاجية الفرد، وتعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع ككل.