عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللوتس الكشفية تشارك مصر الخير في حملة إفطار صائم 2019

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار حملة إفطار صائم التي تطلقها مؤسسة مصر الخير للعام السادس على التوالي، شارك شباب مجموعة اللوتس الكشفية في تعبئة كراتين حملة إفطار صائم  بكايرو فيستفال سيتي.

وتشكل شباب المجموعة من كنائس منطقة حدائق القبة الممثلة في كنيسة مارجرجس منشية البكري والقديسة دميانة الوايلي والعذراء الأميرية و العذراء المليحة ومارجرجس منشية الصدر وأبو سيفين حدائق القبة، تحت إشراف شريف عزيز مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة مصر الخير وبحضور  ساهر سمير قائد مجموعة اللوتس الكشفية،و بحضور أحد ممثلي كايرو فستيفال سيتي.
وفي إطار مسئوليته المجتمعية قام كايرو فستيفال سيتي بدعم مؤسسة مصر الخير للعام الثاني على التوالي بتخصيص جزء كبير من مقره بالتجمع الخامس لاستضافة أعمال التعبئة التى تقوم بها مؤسسة مصر الخير لمدة شهرين بالإضافة إلى توفير الأمن اللازم لكافة المنتجات مشاركة منه فى حملة إفطار صائم والتى تطلقها المؤسسة للعام السادس على التوالي.  
 تركز الحملة هذا العام على عدة محاور أساسية يأتي فى مقدمتها الكرتونة الغذائية، لتشمل كرتونة العائلة والتي تزن 23 كيلو ونصف بقيمة 375 جنيهًا وكرتونة الخير التي تزن 19 كيلو بقيمة 250 جنيهًا . وأخيراً كرتونة الأسرة التي تزن 12 كيلو بقيمة 150 جنيهًا . 
وتستمر مؤسسة مصر الخير فى إطلاق كرتونة العائلة للعام الثالث على التوالي والتى تعتبر أكبر كرتونة غذائية تقدمها مؤسسة مجتمع مدني في مصر خلال الشهر الكريم حيث تحتوي على  ( أرز– سكر– مكرونة– لوبيا– عدس أصفر– عدس بجبة – فول – شاي – ملح – صلصة – سمن نباتي– دقيق) وتم إضافة كيلو لحم بلدي بالخضار معبئًا وذلك نتيجة التطوير المستمر الذي تقوم به المؤسسة في منتجات حملة إفطار صائم سنوياً حيث تكفي الأسرة لمدة 30 يومًا . أما كرتونة الخير والتي تزن 19 كيلو وهي كرتونة منخفضة السعر لتناسب احتياجات المستحقين، بقيمة 250 جنيهًا. وأخيراً كرتونة الأسرة التي تزن 12 كيلو وهذه تناسب الأسر صغيرة العدد في الشهر الكريم بقيمة 150 جنيهًا .
أما المحور الثاني فهو "الخيم الرمضانية" التي توفر 300 وجبة داخل الخيمة و200 وجبة خارجية توزع على الأسر في النطاق الجغرافي. كما تضم

الحملة خدمات إفطار مسافر التي توفر شنطة إفطار للمسافرين وقيمتها 15 جنيهًا بالإضافة إلى خدمة تجميع وزكاة الفطر بقيمة تقديرية حوالي 35 جنيهًا للفرد .
وتأتي مشاركة الكشافة الكنيسية مع مؤسسة مصر الخير للعام الثالث على التوالي إنطلاقاً من خطة الكشافة بدعم العمل المجتمعي والتطوعي وإيماناً بدور المشاركة الإيجابية مع مختلف طوائف الشعب المصري من أجل دعم الأسر الأكثر استحقاقاً حيث تعمل الحركة الكشفية على مبدأ العمل الخيري و مساعدة الناس دون النظر إلى الجنسية أو الدين أو العرق.
وأعرب المهندس أحمد على رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير عن عرفانه بتعاون مجموعة اللوتس الكشافية في تعبئة الكراتين مايؤكد تطبيق ونجاح فكرة القطاع والمؤسسة هو خلق مجتمع تكافلي ينمو ذاتياً خاصة أنها ليست المشاركة الأولى حيث سبق لمجموعة اللوتس الكشفية دعم مؤسسة مصر الخير فى حملات الشتاء وإفطار الصائم خلال العامين السابقين .
كما عبر شريف عزوز مدير إدارة المتطوعين بمؤسسة مصر الخير، عن سعادته بمشاركة مجموعة اللوتس الكشفية في تعبئة كراتين حملة إفطار صائم للعام الثالث على التوالي مما  يعكس حرص مؤسسة مصر الخير على استدامة العلاقة بين المؤسسة والكنائس المصرية.
كما صرح ساهر سمير قائد مجموعة اللوتس الكشفية، بأن الكشافة تهدف إلى خدمة المجتمع بعيداً عن أي تمييز ديني، ونحن سعداء بالمشاركة للعام الثالث إيماناً منا بأهمية تلك المشاركة الفعالة، ونتمنى  لجميع أهل مصر الخير والسعادة .