رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب رئيس تعليم البرلمان: ندعم تأسيس الجامعة الفنية الأوروبية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 أبريل 2019 13:28
نائب رئيس تعليم البرلمان: ندعم تأسيس الجامعة الفنية الأوروبيةهاني أباظة
كتبت- نرمين عِشرة:

أكد الدكتور هاني أباظة، نائب رئيس لجنة التعليم في البرلمان، دعم لجنة التعليم القوي في مساعي الدكتور علاء بركات وفريقه لتأسيس الجامعة الفنية المصرية الأوروبية.

جاء ذلك خلال "المنتدى الثانى للابتكار فى التعليم.. مصر 2019.. استخدام التكنولوجيا فى التعليم"، بحضور مجموعة من خبراء التعليم من مصر وألمانيا، اليوم الثلاثاء، حيث إنه في الآونة الأخيرة، تم إصدار عدد من

القوانين لتعزيز إنشاء الجامعات والمعاهد التكنولوجية، وبالتالي فتح أبواب جديدة.

ورحب أباظة بشكل خاص بفكرة مؤسسي المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم للتشجيع من خلال هذا المنبر على الحديث عن النتائج العلمية الجديدة حول عمليات التعليم والتعلم، مشيرا إلى اهتمامه بشكل خاص بالتحسين النوعي لنظامنا التعليمي الحالي.

وأوضح أباظة أن التبادل خارج الحدود في عالم آخر له أهمية خاصة في ضوء الاحتمالات التي تفتحها التطورات التكنولوجية، وينبغي لنا اغتنام الفرصة للتعلم من بعضنا البعض والاستفادة من آثار التآزر على نطاق دولي.

ونوه أباظة بأن لجنة التعليم بالبرلمان تؤمن إلى جانب وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي إيمانا راسخا بأهمية التعليم التكنولوجي، ومساهمته في إعداد الجيل الحالي والمستقبلي، ليصبحوا قادة ومواطنين مسئولين قادرين على الحفاظ على مواكبة الاتجاهات المتغيرة، ومواجهة التحديات القادمة الناشئة عنها.

 

أهم الاخبار