رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تدعو لتمكين الشباب وتعزيز التعاون في مجال الرياضة

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أعربت جامعة الدول العربية، عن تطلعها لتعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الرياضة، مشددة علي أهمية تمكين الشباب علي جميع المستويات .

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية للقطاع الاجتماعي، خلال أعمال الدورة (42) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة المغرب.

 

ونوهت أبو غزالة بأهمية الرياضة باعتبارها تدخلًا في جميع القطاعات، داعية إلي ضرورة إقامة الأنشطة الشبابية والرياضية في الدول العربية والاستمرار في تنظيمها لخدمة شباب المنطقة.

 

وأشارت إلي أن من أهم أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 هي الاهتمام بالرياضة وكذلك مواجهة الفقر وخلف فرص عمل للشباب لتقليل نسب البطالة. من جانبها دعت المملكة

المغربية إلي تعزيز العمل المشترك لبناء قدرات الشباب باعتبارها مسئولية جميع الفاعلين في الدول العربية وذلك لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

ودعا السفير أحمد التازي مندوب المغرب لدي جامعة الدول العربية في كلمة المملكة المغربية التتي تترأس أعمال الاجتماع، إلي ضرورة العمل علي الحفاظ علي الهوية العربية وهوية الشباب العربي أمام اجتياح التكنولوجيا الغربية . وأكد أهمية الانخراط في العمل التطوعي لخدمة بلداننا، مضيفًا أنه يجب أن نتفهم خصوصيات شبابنا وأبنائنا.