رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

11 فريقا مصريا يستعدون لخوض مسابقة ماراثون شل البيئي بآسيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 أبريل 2019 17:26
11 فريقا مصريا يستعدون لخوض مسابقة ماراثون شل البيئي بآسياماراثون شل البيئي بآسيا
كتب محمد بحيري

يستعد 11 فريقاً مصرياً من مختلف الجامعات المصرية للسفر إلي ماليزيا من أجل المشاركة في النسخة العاشرة من مسابقة ماراثون شل البيئي بآسيا 2019 حيث ترعى شل مصر مشاركة فرق طلابية من جامعات مصرية للمرة السابعة على التوالي. تمتد فعاليات المسابقة من يوم 29 أبريل إلي 2 مايو 2019. وتأتي المسابقة ضمن العديد من المسابقات العالمية التي تندرج تحت مظلة مهرجان شل العالمي بعنوان " اصنع المستقبل " وهو احتفال بالأفكار والحلول الذكية التي تتناول موضوع تحديات الطاقة العالمية.


وقد علق السيد معتز درويش -نائب رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، -قائلاً " نحن نكن كل الفخر والاحترام لكل الفرق المصرية التي شاركت في مسابقة ماراثون شل البيئي لما حققته من نتائج على مدار السنوات السبع الماضية، فمسابقة ماراثون شل البيئي ليست كمثل أي مسابقة الهدف منها الوصول إلى المركز الأول فقط، بل انها تُعتبر دورة حياتية كاملة في حياة الطلاب وشركة شل على حد سواء."


وأضاف درويش، " تبدأ رحلة الفرق الطلابية منذ الإعلان عن الموسم الجديد

للمسابقة وتنتهي بسفر الفرق المصرية للمشاركة في النهائيات العالمية للمسابقة. خلال هذه الرحلة، تقدم شل الدعم للفرق المشاركة مثل الدعم المعنوي الذي يتمثل في تواجدنا بكل خطوة يقوم بها الفرق وتقديم يد العون لهم، بالإضافة الي الدعم المادي المتمثل في تقديم جوائز تحفيزية للفرق الطلابية. وتساهم المسابقة في توجيه فكر الطلاب المشاركين نحو تقديم حلول مبتكرة حول كفاءة واستدامة الطاقة مما ينُّمي المهارات التقنية لديهم ويمكنهم من المنافسة عالميا، ويأتي ذلك في إطار حرص شركة شل من خلال برامج الاستثمار الاجتماعي على تقديم الدعم الفني والتدريب للشباب المصري." 


تمثل الفرق المشاركة في الدورة العاشرة من مسابقة ماراثون شل البيئي بآسيا 2019 ثماني جامعات وهم فريق ASU Racing Team عن مشروعي " Onate " و"Jaeger" من جامعة عين شمس، وفريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عن مشروع "Alex Dolphin" ، وفريقي CUT Eco-Racing و CUT Eco-Racing UC 

عن مشروعي "Fouka Bay " و" Tatweer Misr " من كلية الهندسة جامعة القاهرة، وفريق مبتكري GUC عن مشروع "Cleo" من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وفريقي Helwan Super-mileage  و E-Rally عن مشروعي " Horos " و " areion"  من جامعة حلوان ، وفريق SCU Racing Team عن مشروع " Magnum " من جامعة قناة السويس، ولأول مرة سيشارك فريق  Arrow Racing Teamعن مشروع "ART" من الاكاديمية المصرية للهندسة و التكنولوجيا المتقدمة، وفريق ROBOTA TEAM عن مشروع " Dragon" من  معهد الاهرامات العالي للهندسة و التكنولوجيا . ويتنافس الطلاب خلال هذا الحدث العالمي المرتقب مع طلبة الجامعات والمؤسسات الفنية والقادمين من أكثر من 20 دولة في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


والجدير بالذكر، أن فريق  ASUمن جامعة عين شمس بمصر قد فاز بالمركز الرابع عشر عالمياً وبالمركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي حقق إجمالي 239 كم/لتر في مسابقة ماراثون شل البيئي موسم 2017-2018. تقدم المسابقة تحدياً كبيراً للطلبة لتصميم وتنفيذ سيارات تتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة ويمكن قيادتها لأطول مسافة ممكنة باستخدام لتر واحد من الوقود سواء كان ديزل أو وقود أو بطارية. وتتضمن المسابقة عروض لمشاريع سيارات موفرة للطاقة تعمل بكفاءة تضاهي السيارات العادية دون استخدام كم كبير من الطاقة المتمثلة في محروقات الطاقة أو ما يماثلها.

أهم الاخبار