رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تشارك في فعاليات الملتقى الإعلامي بالكويت

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت في دورته السادسة عشرة يومي 21 و 22 أبريل الجاري، تحت شعار "الإعلام.. متغيرات الصناعة"، وذلك برعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء.
جاء ذلك بحضور محمد ناصر عبدالله الجبري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بدولة الكويت، وعدد من وزراء الإعلام العرب، ونخبة من أبرز الإعلاميين والمفكرين والأكاديميين والفنانين والمثقفين، وطلبة كليات الإعلام من مختلف الدول العربية.
وألقى السفير د.بدر الدين علالي كلمة أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية في الجلسة الافتتاحية، حيث أكد أن افتتاح الملتقى يتزامن مع الاحتفال بيوم الإعلام العربي الذي أقره مجلس وزراء الإعلام العرب ليكون يوم 21 أبريل من كل عام، الذي ينظم هذا العام تحت شعار "القدس في عيون الإعلام"، وهي مناسبة لمناقشة مواضيع مهمة لمستقبل الإعلام العربي في وقت نشهد فيه ثورة تكنولوجية هائلة غيرت مفهوم وملامح الإعلام في كل المجتمعات، وأتاحت مجالا واسعا للأخبار الزائفة والمعلومات الخاطئة، وهو من أكبر التحدياث التي تواجه الإعلام العربي في الوقت الراهن، وهذا يقتضي مؤسسات تسهم في بناء المجتمع وتطوره، وأكد أهمية التدريب والتأهيل للإعلاميين بما يواكب التطوارات السريعة التي  يشهدها العالم في ميادين الاتصال الجماهيري.
كما تحدث السفير علالي في كلمته عن التصعيد غير المسبوق في المواقف الأمريكية المعادية للحقوق العربية، وكان

آخرها اعتراف الرئيس الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، بعد قراره السابق باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وأكد أن الجامعة العربية لا تزال تسعى إلى حشد الجهود على الساحة الدولية، وهذا الأمر يتطلب منا تسخير كافة الإمكانات الإعلامية، وتوحيد الخطاب الإعلامي العربي في مواجهة الإدعاءات الإسرائيلية المغرضة، والقرارات الأمريكية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية.
 وتتواصل فعاليات الملتقى على مدار يومين، ويضم عددا من الجلسات الحوارية التي تطرقت إلى مختلف المواضيع المتعلقة بواقع الإعلام العربي والتغيرات الحاصلة فيه، ومتطلبات التطور، أنسنة الإعلام التي خصصت لضيف شرف الملتقى سلطة عمان، و"الإعلام والرياضة"، و"التمييز الإعلامي الإلكتروني"، و"مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل". 
وتجدر الإشارة إلى أن جلسات الملتقى تضمنت تنظيم جلسة خاصة بيوم الإعلام العربي، شارك فيها معالي وزراء الإعلام في كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة فلسطين، وتحدثوا فيها عن ضرورة دعم دور الإعلام العربي في التعريف بقضية "القدس"، والحفاظ على هويتها.