رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيش في سلام وبناء مجتمعات متماسكة.. ورشة عمل تنظمها جامعة الدول

 جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع كل من منظمة اليونسكو والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورشة عمل دولية بعنوان "العيش معا في سلام: نحو بناء مجتمعات متماسكة" خلال الفترة من 23-25  أبريل بالقاهرة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعيش معا في سلام.

ومن جانبها قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، إن تنظيم ورشة العمل يأتي انطلاقا من إدراك الجهات المنظمة بأن التعايش السلمي سواء داخل المجتمع الواحد، أو بين المجتمعات المختلفة بات ضرورة ملحة ومطلبا أساسيا، وذلك في ظل ما تواجهه المجتمعات في الوقت الراهن من تحديات، مثل التعصب، والعنف، والتطرف وكراهية الأجانب، والتمييز على أساس الدين، أو اللغة، أو العرق، أو الجنس.

وتجدر الإشارة إلى أن ورشة العمل

الدولية تستهدف تعريف الشباب، ورفع مستوى وعيهم الثقافي بمفاهيم وقضايا عالمية، وتطوير قدراتهم، والعمل على إكسابهم قيم ومهارات اجتماعية، مثل التسامح والاعتدال، وأسس إقامة الحوار مع الآخر، وفن التفاوض.

كما تستهدف الورشة إتاحة الفرصة للشباب المشارك للحوار والتفاعل فيما بينهم، وتطوير ممارسات ناجحة وتوظيف المعارف والمهارات المكتسبة لإطلاق مبادرات جماعية.

ويشارك في فعاليات الورشة 40 شابة وشاب من مختلف الدول العربية وغير العربية مثل: أذربيجان، كازخستان، ألبانيا، ماليزيا، إندونيسيا، بنجلادش، الهند، نيجيريا، الولايات المتحدة، وبعض الدول الأوروبية.