عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية غدًا

جامعة الدول العربية-
جامعة الدول العربية- أرشيفية

تحتفل إدارة الملكية الفكرية والتنافسية، بجامعة الدول العربية باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة".

وتنظم إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالتعاون مع مجموعة سماس للملكية الفكرية احتفالية غدا الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويعتبر الاحتفال باليوم  العالمي للملكية الفكرية هذا العام، منصة لمناقشة موضوع حقوق الملكية  الفكرية وأهميتها  في دعم الرياضة والمؤسسات الرياضية والتوعية بأساليب الحماية لهذه  الحقوق ورفع مستوى الوعي بعمليات الغش التجاري للمنتجات الرياضية، وكيفية استغلال نظم تسجيل العلامات التجارية والتصاميم الصناعية في حماية هذه المنتجات.

وأفادت الدكتورة مها بخيت، مديرة إدارة الملكية الفكرية والتنافسية إن   للرياضة دور كبير في زيادة مصادر الدخل، وتعتبر مورد اقتصادي وصناعي  عالمي ومصدر للاستثمارات في كافة البلدان

، وذلك من خلال الاستثمار في المرافق "الملاعب الرياضية وشبكات البث"، لذا فان الإلمام الكافي بحقوق الملكية الفكرية يعد عامل أساسي لهذه المؤسسات في تحقيق الربح وتعزيز تطوير المعدات والأدوات التي تساعد في تحسين الاداء الرياضي ونمو صناعة الرياضة.

,والجدير بالذكر أنه سيشارك في هذا الاحتفال المسؤولين الحكوميين عن مكاتب  الملكية الفكرية في الدول العربية وعدد من  الرياضيين والقانونيين والباحثين والمبتكرين والمبدعين في الدول العربية، بالإضافة إلي ممثلي عدد من الاتحادات والمنظمات العربية المتخصصة.