رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعية البيطرية للدواجن: المجتمع بحاجة للرأي الفني الصائب والمشورة العلمية

 الدكتور مجدي القاضي
الدكتور مجدي القاضي

نظمت الجمعية البيطرية المصرية للدواجن، المؤتمر العلمي الحادي عشر بعنوان "نحو استراتيجية قومية للسيطرة على مشاكل صناعة الدواجن في مصر"، برعاية وحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وأكد الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية البيطرية المصرية للدواجن وعميد كلية الطب البيطري السابق بجامعة بني سويف، أن الثقة الغالية فى ما تقدمه الجمعية من أنشطة علمية تتفاعل فيها مع الواقع الميدانى لصناعة الدواجن من رصد للمشاكل والعقبات التى تواجهها وتحليلها ووضع التوصيات والاقتراحات اللازمة للعلاج والمعالجة هو مانتج عنه مشاركات دولية في فعاليات المؤتمر.
وأشار القاضي، إلي حاجة المجتمع العامل فى هذا المجال الوطنى  للرأى الصائب والمشورة الفنية الصادقة والرؤية الواضحة ليكون نبراسا مضيئا يوضح الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة، لافتا إلي أن الجمعية العلمية احتلت مكانة علمية متميزة منذ نشأتها على يد أساتذة أفاضل وعلماء أجلاء منهم من ما زال يدعمها ومنهم من لاقوا ربهم فرحين مستبشرين جزاء بما قدموه من خدمات جليلة للعلم والمعرفة.
وأوضح القاضي أن الجمعية عقدت العديد من الأنشطة العلمية الجادة والهادفة وعلى رأسها 10 مؤتمرات وكان أخرها فى نهاية عام 2017 وهو المؤتمر العاشر بالإضافة إلى مؤتمر دولى متميز شرفت مصر بتنظيمه سابقا  ليؤكد مكانة مصر المتقدمة والجمعية بين دول العالم، مشيرا إلي أن مقامها هو الارتقاء بالمهنة والوقوف دائما على الحلول للمشكلات المتعددة لهذه الصناعة الهامة والوصول لأحدث التقنيات

التى تخدمها وتنهض بها.
وأوضح القاضي، أن مساهمات الشركات والأفراد فى هذا الشأن إنما هى جزء من واجبها المجتمعى نحو المشاركة فى التوعية ورفع المستوى العلمى والثقافى للعاملين فى هذا المجال بالإضافة إلى انه جزء من البرنامج التطويرى للمهنة من خلال الجمعيات العلمية غير الهادفة للربح.
وشدد على أنه لن تحل مشكلاتنا فى أى مجال إلا بالرجوع إلى العلم والبحث العلمى، مقترحا إنشاء صندوق خاص لهذا الغرض تدعى من خلاله جميع الشركات العاملة فى هذا المجال لتسهم وتدعم هذه الفكرة دفعا للبحث العلمى فى مجال الدواجن فى الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المختلفة.
وتابع قائلا، إن المؤتمر يناقش عدد 56 بحث وورقة عمل بالاضافه الى المحاضرات العامة والمتخصصة فى هذا المجال والتى تزيد عن 10 محاضرات وندوات علمية على هامش المؤتمر.
جاء ذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.