رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نادي القضاة: انتظام سير عملية الاستفتاء على الدستور دون شكاوى

المستشار رضا محمود
المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة

أكد المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، استمرار القضاة لليوم الثالث على التوالي في الانتظام في مباشرة الإشراف على لجانهم الانتخابية، ولم يتلق النادي أية شكاوى، أو تأخير في فتح اللجان الفرعية.

 

وأوضح السيد أن المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس النادي، يتابع القضاة وأعضاء النيابة العامة المشاركين في الإشراف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية أولا بأول، للاطمئنان عليهم في أدائهم لواجبهم الوطني الذين يقومون به بكل التزام ووقار كعهدنا دوما بهم يعون قيمة المسئولية الملقاة على عاتقهم ويقدرون رسالتهم السامية.

 

وانطلقت، اليوم الاثنين، ثالث أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم

حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين، ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

 

وتخضع عملية الاستفتاء على الدستور لإشراف قضائى كامل، بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع.