رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تنفى التصويت الإلكترونى للمصريين بالخارج

المصريون بالخارج
المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم فى الاستفتاء

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، أن المصريين بالخارج عكسوا صورة إيجابية وطنية مشرفة بمشاركتهم الكبيرة فى التصويت.

ونفت مكرم شائعات وجود تصويت إلكترونى للمصريين بالخارج، جاء ذلك فى ختام اليوم الثانى لعملية الاستفتاء بالخارج، وقالت «مكرم»: إن غرفة العمليات التى شكلتها الوزارة لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج، تعمل منذ مساء أمس الأول ومستمرة حتى الآن، انطلاقًا من نيوزلندا وأستراليا وصولًا للولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وأشادت «مكرم» بحجم المشاركة فى اليوم الثانى، مشيرة إلى أن غرفة العمليات قامت بالرد على جميع استفسارات المواطنين حول الاستفتاء والتى وصلت إلى 180 استفسارًا، إضافة إلى النصائح التى توجهها لهم، موضحة أن الاستفسارات شملت تساؤلات حول بطاقة الرقم القومى غير الصالحة إذا كانت ستمكن الناخبين من التصويت أم لا وغيرها، نافية وجود تصويت إلكترونى للمصريين بالخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن اليوم له مذاق خاص، نظرًا لتزامنه مع التصويت فى

الداخل، وهو ما يعكس أن الشعب المصرى إيجابى ومتحمس لبناء مستقبل وطنه.

ووجهت الوزيرة شكرها إلى الجاليات المصرية فى الكويت والسعودية والدول الأوروبية والأفريقية.. وقالت: إنهم أثبتوا أنهم على قدر كبير من المسئولية، وعكسوا صورة إيجابية وطنية مشرفة لوطنهم بمشاركتهم الكبيرة فى التصويت، خاصة مشاركة كل فئات المجتمع من الشباب والسيدات وكبار السن وذوى القدرات الخاصة.

ومن جانبه، أشاد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفى عقده أمس، بإقبال المصريين فى الخارج على لجان التصويت، وكذلك أداء غرفة عمليات وزارة الهجرة وتنسيقها مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية.