رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العلوم الصحية" تعرض على رئيس الوزراء مشاكل النقابة

احمد الدبيكى نقيب
احمد الدبيكى نقيب العلاج الطبيعى

التقي اليوم وفد من نقابة العلوم الصحية برئاسة أحمد الدبيكى نقيب عام العلوم الصحية بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، جاء اللقاء فى إطار مقابلة رئيس مجلس الوزراء وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

واستمع رئيس الوزراء جيدًا إلى المشاكل النقابية ووجه بحلها بشكل سريع وعرضت النقابة العامة للعلوم الصحية على رئيس مجلس الوزراء عددًا من المشاكل التى تواجه أعضاء النقابة وفى مقدمتها تحويل المعاهد الفنية الصحية إلى وزارة التعليم العالى وجعلها أربع سنوات متصلة بخطة محكمة تتضمن نقل تبعية أربعة معاهد كل عام لوزارة التعليم العالى.

 

كما طالبت النقابة بضرورة التنبيه أو إصدار قرارات للوزراء المعنيين بضرورة مقابلة رؤساء النقابات العامة لحل المشكلات المعنية بها كل وزارة حتى لا تصل الى مراحل يصعب حلها وتصعد الأمور على الأرض.

 

كما طالبت النقابة تفعيل المادة الرابعة من القانون رقم 14 لسنة 2017 الخاص بسلامة الغذاء والذى يوجب نقل تبعية مفتشى الأغذية والمراقبين الصحيين إلى

الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

وطالب ممثلو النقابة بالتفريق بين الكليات التكنولوجية والدراسات التكميلية بالمعاهد وهو مايسمى بالتعليم التطبيقى وأن هذه الشهادات هى شهادات عليا تتيح لحاملها الدرجة التخصصية طبقًا لقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى تطبيق العلاوات التى أمر بها الرئيس السيسى على القطاعات المختلفة بالدولة وليست المخاطبين وغير المخاطبين فقط بقانون الخدمة المدنية سادسًا.

 

وناشدت النقابة المجلس الأعلى للجامعات أن يعيد النظر فى الشهادات التى يصدرها للحاصلين على الدراسات التكميلية بالمعاهد الفنية الصحية والتى مدتها أربعة أعوام وهى دراسية أكاديمية بهذه المعاهد بالمعاهد مطالبا المجلس أن تكون الشهادة بالشكل المرضى والذى يحقق الهدف من هذه الدراسة.