عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: قصر العيني يعد منصة للتعليم والبحث العلمي

خالد عبد الغفار-
خالد عبد الغفار- وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن قصر العينى يعد منصة للتعليم والبحث العلمى، لافتا إلى أنه كان دائما وما زال صرحا طبيا كبيرا بأساتذته وطلابه والعاملين به.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى لكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، المنعقد اليوم الأحد، تحت عنوان "تشكيل مستقبل الطب: الممارسة والمهنية.. نحو رؤية مصر ٢٠٣٠"، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتورة هالة صلاح الدين عميد الكلية، ووكلاء الكلية، ونخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء، بقاعة الاحتفالات الرئيسية بمقر الكلية.

وأشار عبدالغفار إلى رسالة قصر العيني النبيلة في مصر والعالم العربي وإفريقيا، وتقديمه خدماته الجليلة لملايين المرضى على مدار العام، فضلاً عن دوره الأساسي في تقديم

الخدمات التعليمية والتدريبية والبحثية لآلاف الطلاب وشباب الأطباء من المصريين والوافدين أيضا من الدول العربية والإفريقية.

وأضاف عبد الغفار أن المؤتمر يناقش خطة تطوير التعليم الطبى ويهدف للتباحث والتحاور بشأن حاضر ومستقبل العلوم الطبية بمصر بما يواكب رؤية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة 2030، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات الهامة مثل التدريب بعد التخرج، وكيفية تطوير الاختبارات المعملية، ووضع أسس التطبيق الكامل لنظام التعليم (5+2)، وغيرها من الموضوعات.