رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"زغاريط ورقص" علي النغمات الوطنية أمام لجان الاستفتاء بالوراق

بوابة الوفد الإلكترونية

سادت حالة من الفرحة وسط الناخبين في الساعات الأولى من اليوم الثاني علي لجان التصويت علي استفتاء التعديلات الدستورية بدائرة الوراق، وتعالت اصوات "الزغاريط والرقص " علي الأغاني الوطنية امام اللجان.

ويذكر ان اليوم الأول للاستفتاء شهد إقبالا ملحوظا للناخبين في كافة اللجان العامة والفرعية، أستمر على مدار اليوم.

وتصدر فئات كبار السن والمرأة المشهد في اول يوم لعملية الاستفتاء.

 

جاء ذلك في حضور تام للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية، وتواجد قوات الجيش والشرطة المنوطة بتأمين العملية الانتخابية .

 

وتتعالى أصوات الأناشيد الوطنية بين الأهالي، ويتدافع الأطفال للتصوير مع القوات المسلحة والشرطة القائمة على تأمين اللجان الانتخابية .

 

وتميزت اللجان بتعاون القوات المسلحة والشرطة مع المسنين من خلال نقلهم حتى لجانهم ، كما تمركزت عدد من اللجان الشبابية المتطوعة أمام مقار اللجان، لمساعدة المواطنين

للتعرف على أماكن لجانهم وأرقامهم.

 

وانطلق ماراثون الاستفتاء علي التعديلات الدستورية أمس السبت فى أول أيام الاستفتاء، وشهد إقبالا مشهودا من المواطنين، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل لتصويت المصريين بالخارج ، فى حين حددت أيام  السبت والأحد والاثنين 20 و21و22 أبريل، للمصريين بالداخل.

ويبلغ عدد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، عدد الناخبين من الرجال يبلغ 30 مليونا و798 ألفا و369 ناخبا،والناخبات 30 مليونا و446 ألفا و134 ناخبة.