رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة عمليات الخارجية: استمرار توافد المصريين على مقار السفارات للمشاركة في الاستفتاء

أخبار وتقارير

السبت, 20 أبريل 2019 14:53
غرفة عمليات الخارجية: استمرار توافد المصريين على مقار السفارات للمشاركة في الاستفتاءوزير الخارجيه
كتبت : تهاني شعبان

استمرت عملية تصويت المصريين في الخارج لليوم الثاني على التوالي على التعديلات الدستورية فى السفارات ومقار البعثات الدبلوماسية المصرية.

وتوافد المصريون فى ألمانيا على مقر  السفارة فى برلين وكذلك على مقر القنصلية فى فرانكفورت للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية.
وشاركت الجالية المصرية في بيروت في الاستفتاء وتوجهت بعض الأسر المصرية للسفارة بشكل جماعي.

وفى أثيوبيا توجه أعضاء الجالية الموجودين هناك إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم.
واستمرت حشود المواطنين المصريين أمام السفارة المصرية في الكويت لليوم الثاني على التوالي للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية. وشهد محيط السفارة كثافة كبيرة من الناخبين المصريين.

وواصلت الجالية المصرية فى قطر الإدلاء بأصواتها فى مقر البعثة المصرية فى الدوحة فى اليوم الثانى من أيام الاستفتاء على مواد التعديلات الدستورية.

ونشرت صفحة البعثة المصرية فى قطر صور للمصريين المتواجدين بقطر تؤكد حرصهم على التصويت فى ثانى أيام الاستفتاء.

من جانبه أكد السفير المصري فى إيطاليا هشام بدر أن هناك لجنتين فى إيطاليا أحدهما فى روما والأخرى فى ميلانو واشار إلى أن الأسر المصرية

حرصت على التوجه إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم بشكل يعكس الانتماء وقال إن يوم السبت إجازة فى إيطاليا مما ساعد على توافد أعداد كبيرة من المصريين للإدلاء بأصواتهم.

واحتشد المصريون أمام مقر السفارة المصرية فى لندن للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رافعين الأعلام المصرية، معبرين عن فرحتهم بالرقص على الأغانى الوطنية.

كما توافد المصريون فى عدد كبير من الدول الأوروبية منها السويد وسويسرا ومالطا واليونان ورومانيا وإسبانيا والنرويج وهولندا على السفارات والقنصليات المصرية للإدلاء بأصواتهم.

كما توافدت الجالية المصرية في كندا على مقر السفارة فى اوتاوا للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وكان أحمد أبوزيد سفير مصر فى كندا أول من شارك في عملية الاستفتاء.

وتجرى عملية التصويت فى (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية

المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

وتضمنت إجراءات تصويت المصريين بالخارج على الاستفتاء، ما يلي: أن يكون اسم من يرغب في التصويت مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، يكون حاملًا إثبات شخصية "بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ولا يشترط سريان بطاقة الرقم القومي، يكون التصويت بمقر القنصلية أو البعثة المصرية أو أي من المقرات التي يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، لا يجوز الإدلاء بالصوت أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التي أدلى فيها بصوته، لا يجوز الإدلاء بالصوت مرة أخرى في عملية التصويت التي أجرى داخل مصر.

وواصلت غرفة عمليات وزارة الخارجية متابعة إجراءات التصويت فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالبعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج، حيث توافد العديد من المصريين على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وتزايدت الأعداد عقب صلاة الجمعة خاصةً فى دول الخليج.
 
 وتستمر غرفة عمليات وزارة الخارجية فى المتابعة على مدار الساعة مع البعثات فى الخارج، والتأكُد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سير عملية الاستفتاء، وتيسير عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والرد على جميع الاستفسارات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

أهم الاخبار