رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير تعليمي: دعم المعلمين بالمهارات التكنولوجية تساعد على تطوير آدائهم التدريسي

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أبريل 2019 23:01
خبير تعليمي: دعم المعلمين بالمهارات التكنولوجية تساعد على تطوير آدائهم التدريسيالمعلم فى الفصل
كتبت- أمنية فؤاد:

أشاد الدكتور علي فارس، خبير تطوير المناهج واستراتيجية التعليم الفني، بتوقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبروتوكول تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia لدعم وتدريب المعلمين، مؤكدا أن هذه الخطوة ستساهم في تنمية مهارات المعلمين بأحدث البرامج التكنولوچية الحديثة التي تساعدهم على تطوير العملية التعليمية بصفة عامة، وتطوير الأداء التدريسي لهم بصفة خاصة.


ولفت فارس، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى دور

هذه الدورات التدريبية المهم في توظيف تكنولوجيا التعليم الحديثة بشكل صحيح داخل حجرة الدراسة، وتسهيل عملية التدريس على المعلمين ونقل المعلومة للطلاب بصورة جيدة، عن طريق تيسير عملية التحضير النموذجي على الكمبيوتر، والبحث والاطلاع عن كل ماهو جديد في العملية التعليمية في مواقع الانترنت المختلفة وعلى مستوى عالمي.


وطالب خبير تطوير المناهج واستراتيجية التعليم الفني، وزارة التربية والتعليم بضرورة تنمية البنيه التحتية لجميع المدارس، من خلال دعم شبكات الانترنت وتوفير أجهزة الكمبيوتر الحديثة، لتسهيل تنفيذ هذه الخطوات البناءة التي تتوجه إليها الدوله من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر.


يذكر  أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia، لدعم الوزارة في بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى كوادرها التعليمية، وتدريب المعلمين لحصولهم على شهادة ICDL Teacher وفقًا للمعايير الدولية.

أهم الاخبار