عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: دعم المعلمين بالمهارات التكنولوجية دليل اهتمام الدولة للنهوض بالتعليم

المعلم
المعلم

أكد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، أن توقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبروتوكول تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia لدعم وتدريب المعلمين، يدل على اهتمام الدولة بالتوجه نحو التكنولوچيا الحديثة للنهوض بالعملية التعليمية، من خلال تأهيل معلم ذو فكر جديد ومتميز يساعده على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب. 


وأوضح حمزة في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطبيق هذه الدورات التدريبية بصفة مستمرة سيساهم في تسليح المعلم بالمهارات التكنولوجية التي يحتاج إليها لمواكبة التطور التكنولوچي الموجود حاليا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى مسايرة الجيل الحديث الذي يتطلب مهارات تتطابق مع متطلبات سوق العمل والعملية التعليمية الجديدة. 


وطالب الخبير التربوي، باستمرار دعم المعلم بهذه البرامج المهمة، بالإضافة إلي منحه سلسلة مختلفة من

البرامج الأخرى التي تساعده على التواصل مع الطلاب بشكل سليم  بمختلف مراحلهم التعليمية، مثل البرامج النفسية والتربوية، والبرامج المتخصصة في اللغات الأجنبية، مؤكدا على ضرورة وضع تقييم مستمر لهذه البرامج لضمان تحقيق أقصى استفادة منها.


 يذكر  أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia، لدعم الوزارة في بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى كوادرها التعليمية، وتدريب المعلمين لحصولهم على شهادة ICDL Teacher وفقًا للمعايير الدولية.