رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانية: تنمية مهارات المعلمين التكنولوجية ضرورة لمواكبة التطور

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أبريل 2019 19:48
برلمانية: تنمية مهارات المعلمين التكنولوجية ضرورة لمواكبة التطورالدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
كتبت - أمنية فؤاد

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن توقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia لدعم وتدريب المعلمين، تعد خطوة مهمة  لتحديث مهارات المعلمين بشكل مستمر وبناء قدراتهم وتنمية كفاءتهم الدراسية، لمواكبة مرحلة التطوير الشاملة الذي يخوضها مجال التعليم في هذه الفترة.
واضافت نصر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تدريب المعلمين وتنمية مهاراتهم التكنولوچية

بصفة مستمرة يساهم في سير العملية التعليمية بشكل جيد وصحيح، فضلا عن تسهيل عملية بحث المعلم عن المعلومة من غير خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة سهلة وبسيطة وتحضير الموضوعات الدراسية، بالإضافة إلى تيسير عملية استخدام الأدوات التكنولوجية الجديدة في الدراسة مثل "التابلت".
وشددت على ضرورة دعم المعلمين بهذه الدورات
التدريبية بصفة مستمرة، بالإضافة إلى منحهم بعض الدورات الأخرى المتخصصة في التعليم والشرح، وكيفية التعامل والتواصل مع الطلاب بشكل جيد، مطالبة بتكرار هذه الدورات بشكل سنوي ومستمر في مختلف المجالات وبطريقة مرتبة، لمواكبة العصر الحديث وتسهيل عملية التواصل مع الطلاب.
يذكر  أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ICDL Arabia، لدعم الوزارة في بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى كوادرها التعليمية، وتدريب المعلمين لحصولهم على شهادة ICDL Teacher وفقًا للمعايير الدولية.

Smiley face

أهم الاخبار