رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مشاريع التخرج

الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر تعلن عن الحاصلين عن المراكز الأولى

أخبار وتقارير

الخميس, 18 أبريل 2019 15:50
الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر تعلن  عن الحاصلين عن المراكز الأولىالحاصل على المركز الأول بهندسة زراعية
كتب_مصطفى شاهين:

أقيمت جامعة الأزهر احتفالية، بمناسبة الإعلان عن أفضل مشروع تخرج بكلية الهندسة الزراعية، بحضور عدد من أساتذة الكليات، وعميد الكلية، وفي ختام الاحتفالية أعلنت عن عدد من المراكز المختلفة حسب درجة المشاريع، في حين حصل مشروع " نموذج خط الانتاج" على المركز الأول، ومشروع "مصيدة صيد الحشرات" على المركز الثاني، وحصل مشروع"فرز البيض" على المركز الثالث.

 

وجاءت المراكز متفاوته نظرًا للتصميم العالي والماتريال ذو الكفاءة العالية، و ايصال وايضاح شرح الجهاز بسهولة، وقد كرمت كلية الهندسة الزراعية المركز الأول بالدرع الازرق الخاص بالكلية.

 

 وأكد الطالب أسامه رجب شاهين، الحاصل على المركز الأول بمشروع خط الانتاج، أن فكرة المشروع

تعتمد في بدايتها عند توصيل المشروع بمصدر تيار كهربي، وبالضغط على مفتاح التشغيل، يتم تحريك سير خط انتاج من خلال ماتور الكهرباء، ثم وضع العبوات المراد ملئها على سير التحرك، حتى تصل الى المستشعر للاشعة تحت الحمراء، وعند إذًا يتم ملئ العبوة.

 

وأضاف الطالب أن الكلية تسعى وأن تكون الرائدة في تلك المبتكرات، التي تمثل طفرة هائلة داخل وخارج جامعات مصر والعالم، مما يتاح لهم سهلة الحصول على ترخيص لدخول وخروج أي جهاز خطر في الجامعة وداخل الكلية، حيث أن

المشروع بلغ تكلفته 5 الاف جنيهًا، ومدة لا تتعدا العشرة أيام.

 

وأشار الى أن المشروع له أهمية كبيرة في قطاع الانتاج الزراعي، حيث يعمل على توفير الوقت والجهد وألايد العاملة، وفي المقابل فإن تكلفته مناسبة ومنخفضة جدًا، مما يمكن الاستعانة منه وتطبيقة على  أرض الواقع، مشيرًا الى أن الاساس العلمي للمشروع يرجع الى استخدام المستشعرات المختلفة والتحكم فيها عن طريق التحكمات الدقيقة، وبالتالي فإن تقنية تعد حديثة ومستحدثه.

 

وأوضح أن الكلية فتحت لهم مجالًا لعرض تلك المشاريع بمعرض الأزهر، وحضور عددًا من دكاترة وأساتذة الجامعات، وفي حضور لجنة متخصصة لتحكيم المشاريع، وإطاء كل مشروع المركز المناسب له، فضلاً عن مشروع "نموذج خط إنتاج" صعد المركز الأول على مستوى مشروعات كلية الهندسة الزراعية.

 

وتأتى تلك المشاريع تحت إشراف الدكتور محمد فايد، أستاذ الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر.

أهم الاخبار