رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: التعديلات الدستورية فرصة حقيقة لإشراك المصريين في الخارج في العملية السياسية

الدكتورة نبيلة مكرم
الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة، إن المصريين في الخارج لديهم إسهامات كثيرة في أعمال التنمية، كما لديهم ولاء وحب شديد لمعاونة الدولة في كل الجهود التي تنفذها.


ونوه مكرم بأن المنظمة الدولية للهجرة ستعمل على مساعدة مصر في برامج التنمية والشراكة، للاستفادة من المغتربين والتواصل الدائم معهم.

 

وأكدت أن المنظمة أبدت إعجابها الشديد بالمبادرات التي أطلقتها الوزارة، مشيرة إلى أن البروتوكول سيتيح مزيدا من التعاون وتعظيم الجهود للتواصل مع المهاجرين والمصريين بالخارج، فضلا عن تبادل الخبرات بين الطرفين في كل الجهود التي تمت خلال 3 سنوات ونصف السنة، مما يتيح العديد من الخبرات والأفكار الجديدة والمتطورة في المستقبل القريب.

 

أوضحت مكرم، أن التعديلات الدستورية ستتيح فرص أكثر للتواصل مع المصريين في

الخارج، وإشراكهم في العملية السياسية، وليست أعمال التنمية فقط، لافتا إلى أن الوزارة خصصت غرفة عمليات لمتابعة أعمال الاستفتاء، ومتابعة المصريين في الخارج، مضيفة أن العمل على ذلك استغرق نحو أسبوع، منوهة بأن هناك تواصلا ما بين أعضاء وزارة الهجرة والجاليات في الخارج المصريين.

 

يأتي ذلك خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وذلك بشأن توسيع أنشطة وحدة تنسيق المشاريع بالوزارة (PCU)، واستدامة تفعيلها فى إطار سياسة حوكمة الهجرة، وإشراك المغتربين فى التنمية.