رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21 فريقًا يتنافسون في هاكاثون مصر 2030

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

تُنظم الأمم المتحدة في مصر، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة رايز اب وشركة بيبسيكو، مسابقة هاكاثون على مدار ثلاثة أيام، يتنافس فيها 21 فريقا من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 سنة، من أجل تقديم حلول رقمية مبتكرة مصممة لمعالجة اثنين من أولويات التنمية الوطنية في مصر وأهداف التنمية المستدامة؛ وهما القضاء التام على الجوع والمساواة بين الجنسين.

 

 وسوف تقوم الأمم المتحدة، مُمثلة في منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الأمم المتحدة للعلم والثقافة (يونسكو) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي، بدعم الشباب المتنافسين على مدار الهاكاثون ببرامج توجيهية وجلسات فنية حول تحقيق الهدفين.


كما سيتم إطلاع المشاركين على المعلومات والفرص والتحديات وكذا البرامج التي تستهدف القضاء التام على الجوع وتحقيق المساواة بين الجنسين.

 

 ستقدم الفرق حلولها الرقمية إلى

لجنة خبراء وفي اليوم الختامي، ستعكف لجنة تحكيم مؤلفة من كل من المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، السيد ريتشارد ديكتس، ووزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو، محمد سامي شلباية، على اختيار الفريق الفائز من بين الفرق الثلاثة المتأهلة.

 

 وقال ريتشارد ديكتس: "شباب مصر هم قوة مبدعة، ذات توجه منصب على إيجاد الحلول. ومن الضروري أن نستمر تكوين الشراكات من هذا النوع، التي تشمل الشباب، والقطاع الخاص، والحكومة المصرية والأمم المتحدة، لكي ننجح في تحقيق خطة التنمية".