رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط: إطلاق الحوار المجتمعي لتحديث رؤية مصر 2030 في 23 أبريل

الدكتور أحمد كمالى
الدكتور أحمد كمالى نائب وزيرة التخطيط

أكد الدكتور أحمد كمالى نائب وزيرة التخطيط، أنه سيتم إطلاق الحوار المجتمعى لتحديث رؤية مصر 2030  فى الثالث والعشرين من أبريل الجاري، داعيًا إلى استغلال طاقات الشباب فى الترويج لاستراتيجية التنمية المستدامة وتعريف المواطنين بأهدافها باعتبار هؤلاء الشباب شريك رئيس في التنمية.
وقال خلال ندوة بكلية الإعلام ببني سويف إنه لن نستطيع تحقيق تنمية مستدامة حقيقية دون الاستثمار في البشر، والاهتمام بخدمات التعليم والصحة، مشيرًا إلى أن رؤية مصر 2030 ليست رؤية فردية وإنما هى رؤية تشاركية تم إعدادها بمشاركة مجتمعية واسعة، وأنه بدون مشاركة مؤسسات قوية لن نستطيع تحقيق التنمية التى نبغاها.

كما أكد أهمية وجود الحوار المتبادل لتحقيق فكر التشاركية، معربًا عن سعادته بالمشاركة والحوار مع الشباب في تلك الندوة، ومشيدًا بالمجهود الذى قدمه الطلاب للخروج بالحملة الترويجية حول رؤية مصر 2030 بهذا المستوى المشرف والمتنوع من خلال تقديم إعلان تلفزيونى، إعلان جرافيك، إعلانات صحفية، مطبوعات.
من جانبها أشارت د. هويدا بركات رئيس

وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، إلى أن الدولة تضع الشباب كأولوية باعتبارهم أحد المقومات الأساسية التي يمكن الاستناد إليها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تعد مصر من الدول الشابة، فيُشكل الشباب في الفئة العمرية من 15 إلى 40 عامًا نسبة 41% من جملة السكان.
وأضافت بركات أن الشباب قادر علي خلق فرصهم بأنفسهم، موجهة التحية للشباب على الجودة العالية لمشروع تخرجهم، داعية الشباب للمشاركة في تحديث الرؤية والاطلاع على استراتيجات التنمية المستدامة بالدول الأخري وإبداء آرائهم في رؤية مصر 2030، واستعرضت رئيس وحدة التنمية المستدامة خلال كلمتها رؤية مصر 2030 وأعمال تحديث استراتيجية التنمية المستدامة.