رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: نهتم بإنتاج نسخة من المناهج الجديدة لذوي القدرات الخاصة

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهتم بإنتاج نسخة من المناهج الجديدة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب وضع خطة طموحة للتعليم الابتدائي، وأخذ الموافقات عليها.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية تنفيذ توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم مع الشركة العربية الحديثة للطبع والنشروالتوزيع (سلاح التلميذ)، مساء اليوم الثلاثاء؛ من أجل دعم برامج دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المنظومة التعليمية.

وعبر شوقي عن سعادته بمبادرة شركة سلاح التلميذ "تعليم واحد مدرسة واحدة" وشكره لجميع القائمين والداعمين لهذه المبادرة النبيلة التي تهدف إلى تقديم الدعم لفئة من أبنائنا لها في القلب منزلة وهى في أمس الحاجة إلى تقديم يد العون والمساعدة من قبل كل مؤسسات المجتمع المدنى.

وأوضح شوقي أنه انطلاقًا من الدستور الذى يؤكد على ضمان الفرص التعليمية المتكافئة لجميع أبناء شعبنا الأبّى وإعمالًا

لقانون الطفل المصرى الذى أكد على رعاية الطفل من ذوى القدرات الخاصة وتأهيله، قامت الوزارة بتخصيص برامج ومبادرات في خطط تطوير التعليم قبل الجامعى لهذه الفئة ولعل دمج الطلاب ذوى الإعاقات البسيطة في المدارس الرسمية يعد أحد أهم هذه المبادرات، وبلغ عدد الطلاب المدمجمين (59391) طالبًا بعدد (12687) مدرسة.

وأضاف شوقي أن الوزارة تسعى إلى تغيير نظرة المجتمع إلى أبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة؛ من خلال العمل على إكسابهم خبرات معرفية ومهارات يدوية وفنية تمكنهم من التزود بالمعارف، والاعتماد على النفس ومشاركة أقرانهم في ممارسة الأنشطة والهوايات.