رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيلاروسيا: نستهدف التعاون مع مصر في تقديم الخبرة الفنية لقطاع الأثاث

سفارة بيلاروسيا فى
سفارة بيلاروسيا فى مصر

 أكد السفير البيلاروسي لدي القاهرة سيرجي راتشكوف، استهداف حكومة بلاده التعاون مع مصر في العديد من المشروعات، مشيرًا إلى التعاون مع غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية في تقديم الخبرة الفنية لقطاع صناعة الأثاث والأخشاب.

 

جاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء خلال لقاءه مع غرفة صناعة الأثاث والأخشاب باتحاد الصناعات المصرية بمناسبة بدء الدورة التدريبية لتصميم الأثاث لعدد من المتدربين من الشركات الأعضاء بالغرفة، والتي يقوم بها مدربون متخصصون من جامعة بيلاروسيا لتكنولوجيا الأثاث والتي تعد الأولى عالميًا في هذا المجال.


وعبر راتشكوف عن أمله في أن تكون الدورة التدريبية خطوة البداية يتبعها خطوات أخرى في قطاعات صناعية أخرى متعددة في مصر لمزيد من التعاون بين البلدين.


من جانبه، رحب المستشار التجاري بسفارة بيلاروسيا بالقاهرة دنيس ميلفسكي، بالشركات المصرية العاملة في مجال الأثاث للمشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها في بلاده، لافتًا إلى أن بلاده ستقدم الدعم الكامل لتذليل العقبات والإجراءات في سبيل زيادة

التبادل التجاري بين البلدين وكذلك حل مشاكل الشحن والنقل وإقامة خطوط نقل بين البلدين.


من ناحيته، شدد المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب، على أهمية النهوض بالتصميم في مصر باعتباره حجر الزاوية للنهوض بقطاع الأثاث والعديد من القطاعات الأخرى في مصر وزيادة تنافسية المنتج المحلي داخليًا وخارجيًا.


وأشاد حلمي بدور الجامعة البيلاروسية بوصفها الجامعة الوحيدة عالميًا المتميزة في تدريس التصميم، وأنها معنية بتخريج مؤهلات متميزة في هذا المجال، مؤكدًا أن التصميم يعد هو القيمة المضافة لقطاع الأثاث ويميز منتجًا عن غيره، ومطالبا بمزيد من التيسيرات في مجال الشحن خاصة في استيراد الأخشاب من الجانب البيلاروسي